اخبار الاردن

ندوة تستذكر مناقب الحسين بن طلال

الملف الاخباري – استذكر المشاركون في الندوة التي اقامتها مساء اليوم الثلاثاء، جمعية اصدقاء الشرطة، سيرة المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه وفكره ومواقفه الكبيرة.

واكد المشاركون في الندوة التي ادارها رئيس الجمعية شاكر حداد، أن مواقف الراحل الحسين ستبقى نبراسا يهتدي به الاجيال، مستذكرين دور الحسين الباني في تأسيس نهضة الأردن العامرة رغم كل التحديات والمصاعب لكنها بقيت منارة للتقدم والبناء والعلم.

واستعرض وزير الاعلام الاسبق الدكتور سمير مطاوع، مواقف الراحل الحسين في دعم الاعلام المهني والمسؤول وتأكيد جلالته على حرية الاعلام واهميته في صناعة العقول والمساهمة في تأسيس جيل مثقف وواع ومنتم لوطنه واهله.

وقال مطاوع ان تجربته الطويلة مع الراحل الحسين اكسبته خبرة كبيرة ومكّنته من تحليل الوقائع والاحداث، الامر الذي استحق وضعها بين دفتي كتاب سيرى النور قريبا.

واعتبر مطاوع ان الحديث عن سيرة الراحل الحسين، ليس امرا سهلا قياسا مع حجم المنجزات والمواقف والاحداث التي تعج به سيرته العطرة، مشيرا الى ان ابرز ميزات سيرته التعالي على الخلافات والحرص على الوحدة العربية والتفاني في دعم القضية الفلسطينية.

من جهتها استذكرت السفيرة الباكستانية في عمان، سعدية وقار النساء، ما كان يهتف به الشعب الباكستاني حال انتهاء مؤتمر القمة الاسلامية في الباكستان عام 1974 حين صدحت الاصوات مرددة طلع البدر علينا وعاش الحسين.

واكدت عمق العلاقة الاخوية بين الاردن وباكستان، وتميزها في مختلف الصعد، بفضل قيادتي البلدين الصديقين.

من جهته استعرض الباحث والكاتب عمر العرموطي اهم المحطات التي ميزت مسيرة الراحل الكبير جلالة الملك الحسين، مشيرا الى دوره كمرجعية قيادية تستشرف المستقبل وتجترح الحلول للعديد من الازمات التي تمر بها الامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق