“تكنولوجيا النوم” تكتسح معرض الإلكترونيات في برلين

0 23
الملف الاخباري _ تكنولوجيا : يسعى العديد من البشر اليوم إلى نوم جيد؛ وذلك نظراً للعديد من الأسباب والتي أهمها الأرق وضغط العمل والبيئة المحيطة. حيث أن هناك سوقاً واعداً للشركات التي ابتكرت تكنولوجيا ما تعرف بـ “تكنولوجيا النوم أو “سليب تك”.
وهناك الكثير من الشركات التي شاركت في معرض برلين للإلكترونيات، حيث امتاز هذا المعرض بالأجهزة الكاتمة للشخير وأقنعة النوم وتطبيقات لتقييم مراحل السبات. حيث تضمن أيضاً اكسسوارات موصولة كساعات وأساور من شأنها أن تقيس النشاط البدني، والتي باتت تقيّم مراحل النوم ونوعيته وتوصي بالساعات المثالية للخلود إلى الفراش.
ومن بين هذه الابتكارات أيضاً، العلاج بالضوء لتحسين عملية الاستيقاظ من خلال بثّ نور أبيض لدى انطلاق المنبّه وتكييف مراحل النوم بحسب شروق الشمس.
وفي السياق، تقول الطبيبة “إلين روزن” رئيسة الجمعية الأميركية لطبّ النوم، إن “الأشخاص غير الراضين عن نوعية نومهم أو الذين يواجهون مشاكل في هذا الصدد، عليهم استشارة اختصاصيين… مهما قالت لهم أجهزتهم الموصولة”.
في حين تسعى شركة “فيليبس”، إلى تسويق شريط “سمارت سليب” الذي من شأنه أن يساهم في تعميق النوم. إذ أنه مزوّد بأجهزة استشعار عند مستوى الجبين أو الرأس ويتمّ التحكم به بواسطة تطبيق يجمع بيانات عن المستخدم ويوجّه له إرشادات لتحسين مراحل النوم. بينما قدمت شركة هولندية قناعاً يوفّر الأكسجين للأشخاص الذين يعانون من مشكلة انقطاع النفس خلال النوم، موصولاً بصندوق لتحليل البيانات.
يُشار إلى أن التحفّظ يبقى سيّد الموقف لدى الخبراء المتخصصين في مشاكل النوم عن إبداء الآراء حول هذه التكنولوجيا الحديثة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.