عربي ودولي

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على نشر المعلومات العامة غير السرية

الملف الاخباري – اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، على نشر أي معلومات غير سرية تتعلق بالقوات الامريكية المتواجدة في كوريا الجنوبية في خطوة هامة لتعزيز الشفافية في القوات الاميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية .

وقال الحلفاء في بيان صحفي مشترك عقب الاجتماع الـ 198 للجنة المشتركة الخاصة باتفاق وضع القوات اليوم حسب وكالة يونهاب الرسمية “ان اللجنة المشتركة ناقشت الجهود التعاونية لزيادة تعزيز الشفافية في الشؤون المتعلقة باتفاقية وضع القوات الاميركية في كوريا مع الجمهور الكوري”.

يذكر ان اتفاقية وضع القوات المعروفة باسم (SOFA) هي اتفاقية ثنائية تفصل الشروط القانونية لتمركز حوالي 28 الف جندي اميركي في كوريا الجنوبية.

وقال البيان المشترك “ان اللجنة المشتركة وافقت على التعاون بكل السبل الممكنة للكشف عن المعلومات غير السرية المتعلقة باتفاقيات تنفيذ هذا البرنامج من اجل تعزيز وعي الجمهور والاستفادة من اجراءات اتفاقية وضع القوات القائمة”.

وقال البيان المشترك “ان اللجنة المشتركة اعترفت بالمخاوف المتعلقة بحماية البيئة وقررت مواصلة المشاورات البناءة حول القضايا البيئية المتعلقة بمنشآت القوات الامريكية”.

كما نوقشت في اجتماع يوم الثلاثاء الاجراءات المزمع اتخاذها من جانب كوريا الجنوبية لتقديم الدعم لضحايا الاعمال الاجرامية التي تورط فيها افراد القوات الامريكية.

وقالت الوثيقة المشتركة “ان ممثلي البلدين اتفقا على مواصلة الجهود في منع الجريمة ورحبوا بالشراكة المستمرة بين القوات الاميركية في كوريا ووكالات حكومة جمهورية كوريا في تقليل الحوادث التي يتورط فيها افراد القوات الاميركية”.

رصد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق