اخبار الاردن

دائرة الإفتاء: العمل الإرهابي في سيناء خارج عن كل القيم الدينية والإنسانية

الملف الاخباري -دانت دائرة الافتاء العام الحادث الإرهابي الجبان، الذي استهدف المصلين الآمنين في أحد المساجد في سيناء بجمهورية مصر العربية وذهب ضحيته مئات الأبرياء من المصلين أثناء أدائهم لصلاة الجمعة.

وأكدت الدائرة في بيان، أن هذا الفعل الجبان خارج عن كل القيم الدينية والإنسانية، ولا يقبله عقل سليم أو فطرة إنسانية مستقيمة، فجريمة القتل من أعظم الجرائم عند الله تعالى وهي من الموبقات التي حذر منها الإسلام.

وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: “…من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا”

إن دائرة الافتاء العام في المملكة الأردنية الهاشمية، تدين بشدة، وتستنكر الحادث الإرهابي الجبان الذي تم فيه الاعتداء على المصلين الآمنين في أحد المساجد في جمهورية مصر العربية.

وإن الدائرة تؤكد أن هذا الفعل الجبان خارج عن كل القيم الدينية والإنسانية ولا يقبله عقل سليم أو فطرة إنسانية مستقيمة، فجريمة القتل من أعظم الجرائم عندالله تعالى وهي من الموبقات التي حذر منها الإسلام. ويتعاظم الأمر عندما تكون في الآمنين في بيوت الله وأماكن العبادة التي دعا الإسلام إلى تحصينها وعدم المساس بها حتى في حالات الحروب والصراعات.

وإن دائرة الإفتاء العام إذ تحذر من هذا الفكر الضال والمنحرف الذي لا يرعى ذمة لأحد فهي تتقدم بأحر التعازي لإخواننا في مصر الشقيقة، مترحمة على شهدائهم ممن قتلوا غدرا وغيلة، داعية لجرحاهم بالشفاء العاجل، وأن يعم الأمن والأمان بلاد المسلمين والعالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق