مصادر : أبو مازن طلب من السيسي تأجيل التهدئة شهراً كاملاً

0 24
الملف الاخباري : كشفت مصادر سياسية من رام الله لـ “شبكة قدس الاخبارية” أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تأجيل اتفاق التهدئة في غزة بين الاحتلال والمقاومة لأسابيع إضافية.
وأوضحت المصادر التي تحفظت على ذكر هويتها أن الطلب جاء خلال لقاء أبو مازن قبل أيام مع السيسي، وحاول عباس إقناع السيسي أن يتم التركيز على ملف المصالحة الفلسطينية مقابل التسهيل في شروط السلطة بالتمكين في غزة والإسراع في الخطوات بحيث تكون الحكومة هي المنفذ للاتفاق في غضون شهر.
وفي سياق آخر، نوهت المصادر إلى أن عباس أطلع السيسي على مسار سياسي “سري” يجري الآن للعودة إلى المفاوضات من خلال وسطاء، وأن هذا المسار قد ينجح في عودة المفاوضات خلال الشهر الحالي.
وبحسب المصادر فإن الرئيس الفلسطيني يرى أنه لا حاجة للتفاوض مع طرف ثاني فلسطيني حول أوضاع غزة – يقصد حركة حماس، في الوقت الذي وعد السيسي ببحث الفكرة حول المصالحة وغزة.
وتلعب المخابرات المصرية دور الوساطة من أجل عقد تهدئة في قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي تتضمن تخفيفاً للحصار المفروض على القطاع وتنفيذ حزمة تسهيلات، فيما ترفض السلطة الفلسطينية تنفيذ أي تفاهم أو اتفاق لا يتم عبر منظمة التحرير وترى أن الأولوية للمصالحة الداخلية.

المصدر: قدس الاخبارية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.