شجار بين ترامب ومراسل “CNN” في مؤتمر صحفي

0 9
الملف الاخباري : تهجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، على مراسل شبكة “سي إن إن” الشهيرة في الولايات المتحدة، واصفاً إياه بـ”عدو الشعب”.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده للتعليق على نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس (البرلمان)، والتي خسر فيها حزب ترامب (الجمهوري) أغلبية المقاعد.
وخلال توجيه المراسل سؤالاً للرئيس، ثار ترامب وقال له: “اجلس مكانك. كفى كفى. أنت شخص مستفز. أنت عار على القناة التي تعمل فيها”.
وواصل هجومه موجهاً كلامه للصحفي: “أنت عدو للناس، وسي إن إن تعرض أخبار اً مزيفة”، في حين ظهر ترامب مشدود الأعصاب، وأصدر تصرفات أظهرت توتره.
ولترامب مواقف وتصريحات معادية لوسائل الإعلام منذ توليه الرئاسة في الولايات المتحدة، ولم يتوان عن إطلاق تهم في مواجهة إمبراطوريات إعلامية عريقة، متهماً إياها
ومنعت إدارة ترامب بعد مدة قصيرة من توليه الرئاسة، وتحديداً في 25 فبراير 2017، شبكة CNN وثلاث مؤسسات إعلامية كبرى أخرى من حضور الموجز الصحفي في البيت الأبيض.
واستُبعدت صحف “نيويورك تايمز”، و”لوس أنجلس تايمز”، ومجلة “بوليتيكو” الإلكترونية أيضاً، من الاجتماعات. كما قاطعت وكالة “أسوشيتد برس”، ومجلة “تايم”، المؤتمر الصحفي.
وسبق لترامب أن غرد على “تويتر”، قائلا: “وسائل إعلام الأخبار الكاذبة (نيويورك تايمز، إن بي سي نيوز، إيه بي سي، سي بي إس، وسي إن إن) ليست عدواً لي، بل هي عدو للشعب الأمريكي”.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.