البحوث الزراعية يوقع إتفاقية تعاون مع شركة سما إسطنبول للمعدات الزراعية

0 16
الملف الاخباري : مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية  وقع المهندس خليل جمجوم المساعد لشؤون المراكز إتفاقية تعاون مع شركة سما اسطنبول للمعدات الزراعية الحديثة وكلاء دلتا ووتر لمعالجة المياه مغناطيسيا يمثلها المدير العام الأستاذ حمدي محمود عادل ساره.

تهدف الإتفاقية إطلاع القطاع الخاص المهتم بالشأن الزراعي على الخبرات البحثية المقدمة من كوادر وخبراء المركز الوطني من خلال المحطات البحثية التابعه لها.
تضمنت الإتفاقية العديد من البنود التي تخدم الطرفين منها إجراء عدد من التجارب العلمية والبحثية عن طريق أجهزة دلتا ووتر للمعالجة المغناطيسية المقدمه منحة للمركز ، للتعرف على مدى تأثير الماء المعالج مغناطيسيا على تنمية الأراضي القاحلة وزيادة الإنتاج الزراعي والحد من مشاكل التكلس، إضافة لحل مشاكل ملوحة مياه الري وعدم جودتها لأغراض الري.

وأكد المهندس جمجوم  تكيف الجهود البحثية التطبيقية لكوادر المركز عملا بتوجيهات مدير عام المركز الوطني و تعظيم الإستفادة من نتائج البحوث والدراسات في ذات العلاقة من خلال التواصل والزيارات الميدانية من كوادر الشركة المحطات لمتابعة النتائج.
وأعرب  ساره عن إرتياحه للدور البحثي التطبيقي لكوادر المركز والمكانة العلمية والدور التقني المبذولة محليا ودوليا التي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.