اخبار الاردن

امين عام السياحه يفتتح استراحة طبقة فحل

 

الملف الاخباري – عامر ابو عبطه: مندوبا عن وزيرة السياحة والاثار افتتح اليوم الثلاثاء امين عام الوزارة عيسى قموه استراحة طبقة فحل السياحية في الاغوار الشمالية

النائب ماجد القويسم  صرح للملف الاخباري”ان استراحة طبقة فحل كانت مهجورة تماما منذ سنتين حتى سعينا لتفعيلها ورسي العطاء على مستثمر من احد ابناء المنطقة والتي توافقت وانطبقت عليه الشروط , كما ان الاستراحة ومنطقتها تزاهي فنادق 5 نجوم من حيث موقعها المناسب ترتيبا وتنظيما .

وحول اهمية الموقع بين النائب  القويسم “ان لطبقة فحل اهمية تاريخية اذ تعتبر من المدن الاثرية الموجودة في الاردن وتقع على مكان مرتفع مطل على ينابيع الطبقة وكذلك تعتبر  من المناطق الشفا غورية والتي تتلائم في فصلي الشتاء والصيف لاستقطاب الزوار, كما ان لها اطلاله رائعة على منطقة الاغوار ومعبر الشيخ حسين.

 

وكشف النائب القويسم ان الوزارة تكفلت ببناء مركز للزوار وهو الان في مراحله الاخيرة للاستلام “

وطالب ايضا بتاهيل الشوارع المؤدية الى الاثار والاستراحة ودعم المستثمرين للسياحة الخارجية بحيث تكون وجهة السائح طبقة فحل كما هو الحال في اثار جرش وعجلون وغيرها .

واضاف ان  امين عام وزارة السياحة ابدى استعداده لدفع جزء من وجبة السائح لتلك المنطقة حتى يشجع السياحة لهذه المنطقة .

مما ينعكس ايجابيا على المنطقة بتوفير فرص عمل لابناء المنطقة والتي تعتبر من المناطق الاشد فقرا واكد القويسم باننا لن نتوانى ولم نتوقف عن السعي بالرقي بالمنطقة وجلب الاستثمارات والمستثمرين .

عضو المحافظة ماجد الرياحنة بدوره طالب ظرورة تكثيف الجهود والعناية بالاماكن السياحية والاثرية في المنطقة بشكل اكبر مما ينعكس ايجابيا على استقطاب عدد اكبر من السياح بالاضافة الى توفير فرص عمل لابناء المنطقة كما طالب بترويج السياحة من خلال الانشطة والاهتمام والعناية بمشاريع  جمعية المتقاعدين العسكريين والتي تعتبر ايضا من الاماكن التي يتردد عليها السياح .

رئيس مجلس محلي المشارع السيد جمال الجبور طالب بالاهتمام في هذه المناطق السياحية وتخصيص ايام نظافة لتلك المناطق والتي تعتبر متنفس للزوار للحفاظ على صورتها الجميلة .

وحضر حفل الافتتاح عضو مجلس محافظة اربد علي الدلكي .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق