اخبار الاردن

لواء الملك حسين بن طلال 40 ينفذ تمريناً عسكرياً

الملف الإخباري – نفذت كتيبة الأمير حسين بن عبدالله الثاني الآلية/1، إحدى وحدات لواء الملك حسين بن طلال المدرع الملكي 40، وبمشاركة الأمن العام والدرك والدفاع المدني، اليوم الأربعاء، تمريناً عسكرياً أمنياً، بحضور رئيس هيئة العمليات والتدريب اللواء الركن مصلح المعايطة وقائد فرقة الملك عبدالله الثاني المدرعة/3 ومدير سلاح المشاة والدروع.

واستمع اللواء الركن المعايطة إلى إيجاز عسكري قدمه قائد اللواء العميد الركن عاكف محمود العبادي عن الفكرة العامة للتمرين وطبيعة التمرين ومجرياته.

واشتمل التمرين على عدد من الفرضيات الأمنية التي تحاكي عدة سيناريوهات يحتمل حصولها ضمن منطقة المسؤولية على إخلاء المدنيين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ودخول طائرات البلاك هوك لإسقاط المنشورات ورماية أهداف شكلية باستخدام الهاون والقناصين والدبابات ورماية صواريخ مضادة للدروع، وتنفيذ مراحل القتال في المناطق المبنية، بالإضافة إلى تفجيرات هندسية.

وأبدى المشاركون في التمرين لياقة بدنية عالية ودقة ومهارة في العمل عكست المستوى المتميز والقدرة على العمل بروح الفريق التي يتمتع بها المشاركون وقدرتهم العالية في تطبيق قواعد الاشتباك باستخدام الأسلحة المتنوعة وبما يتناسب مع مختلف الظروف الطارئة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق