برشلونة يعبر فياريال بثنائية فاترة

0 14
الملف الاخباري : فاز برشلونة على ضيفه فياريال بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة 14 من الليجا.
أفتتح جيرارد بيكيه أهداف اللقاء في الدقيقة 36، ثم ضاعف كارليس ألينيا النتيجة في الدقيقة 87.
يرتفع رصيد الفريق الكاتالوني إلى النقطة 28 يحتل بهم الصدارة مؤقتا، فيما يتجمد رصيد فياريال عند النقطة 14 في المركز الـ 17.
بدأ برشلونة اللقاء بضغط هجومي عبر الأطراف، وبالأخص جبهة عثمان ديمبلي الذي كان في حالة جيدة واستغل مهارته في التلاعب بمدافعي فياريال ولكن دون حقيقية.
أتت الدقيقة 7 ليقوم البرسا بأول تهديد على مرمى الضيوف، بكرة نجح فيها ميسي بالمرور من مدافع فياريال ثم سدد كرة كوية تصدى لها الحارس أسينخو.
أعتمد فياريال على التنظيم الدفاعي ثم الانطلاق بالهجمات المرتدة في المساحات بدفاع برشلونة، ومن كرة عالية استطاع جيرارد مورينو أن يستخلصها من لينجليت كاادت أن تسفر عن الهدف الأول ولكن ارتطمت تسديدته بالعارضة.
عجز برشلونة طوال 30 دقيقة عن العثور على أي ثغرة في وسط أو دفاعات الخسم، كما فشلت محاولات ليونيل ميسي في الاعتماد على الحل الفردي لضغط لاعبي فياريال القوي والكثرة العددية في الثلث الأخير.
ومن كرة عرضية نفذها ديمبلي، أعلن جيرارد بيكيه عن الهدف الاول لأصحاب الأرض في الدقيقة 36، حيث أرتقى فوق الجميع وأودع الكرة في الشباك بعدما فشل الحارس الإسباني في التعامل معها.
دخل فياريال الشوط الثاني متخليا عن أفكاره الدفاعية بعد هدف بيكيه، حيث سعى لإدراك هدف التعادل باعتماده على الجناح صامويل شوكيزي وفورناليس، الأخير الذي عاد لتقديم المساندة الدفاعية كثيرا في الشوط الأول.
لم تجد محاولات فريق الغوصات الصفراء نفعا كونها أفتقدت كثيرا للدقة، كما كانت أقرب فرصة لهم تسديدة من ضربة حرة مباشرة نفذها كازورلا.
أجرى المدرب خافيير كاييخا التغيير الأول في الدقيقة 67 بدخول كارلوس باكا بدلا من مانو تيجوروس، ثمه تبعه فالفيردي الذي دفع بكارليس ألينيا بدلا من أرتورو فيدال.
هدأت المباراة في الربع ساعة الأخيرة حيث ظل فياريال يعاني للوصول إلى مناطق برشلونة، بينما الأخير بدا وكأنه اكتفى بالهدف الذي سجله لضمان اقتناص النقاط الثلاث.
حاول فالفيردي تعزيز النواحي الهجومية قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، حيث دفع بمالكوم دي أوليفيرا بدلا من فيليب كوتينيو الغائب عن مستواه تماما.
نجح البديل كارليس ألينيا في وضع بصمته في الدقائق التي شارك بها في المباراة بإحراز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 87، بعدما استغل تمريرة حريرية من ميسي حولها بسهولة إلى الشباك.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.