الزراعة النيابية تثمن دور وزارة الزراعة بتنظيم السوق وضبط الأسعار

0 21
الملف الاخباري : ثمنت لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب الدور الايجابي الذي تقوم به وزارة الزراعة لأجل تنظيم السوق وضبط الأسعار ورزنامة الاستيراد التكميلي التي تحقق حالة التوازن بين المستهلك والمزارع والتاجر.
وأعربت اللجنة في بيان صحفي أصدرته اليوم الأربعاء عن تقديرها لحماية المنتجات الزراعية المحلية وتنظيم عملية الاستيراد ضمن إحتياجات السوق وتعويض النقص في المنتج المحلي.
وقدرت عالياً نهج التشاركية بين جميع مكونات القطاع الزراعي من خلال تشكيل مجلس الشراكة الزراعي الذي تتشرف اللجنة بعضويتها في هذا المجلس من أجل التشاور والتوافق في اتخاذ القرارات التي من شأنها النهوض في القطاع الزراعي.
وقال رئيسها النائب خالد الحياري ” أننا وضعنا مع وزارة الزراعة خطة عمل مبنية على الإنجاز السريع لدراسة الحلقات التسويقية وضبطها لحماية المزارع والمستهلك وتحقيق التوازن في الأسعار والتكاتف في توسيع المسارات التسويقية للمنتجات الزراعية المحلية”.
واضاف الحياري انه ومن خلال متابعتنا لحركة المنتجات في السوق المركزي ورصد دوري للأسعار وجدنا إنخفاض في أسعار عدد كبير من أصناف الخضار والفواكه مقارنة بأعوام (2016و2017) لافتاً الى ان الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.
كما اثنت اللجنة على الجهد المبذول لتحقيق الحماية والمحافظة على صحة وسلامة المستهلك والمحافظة على سمعة المنتجات الزراعية الاردنية من خلال تطبيق البرنامج الوطني لمتابعة المتبقيات وحصرها وانخفاضها في المنتجات الزراعية.
وطالبت اللجنة في ختام بيانها من الحكومة والجهات المعنية بدعم وزارة الزراعة لتحقيق أفضل الانجازات للنهوض في القطاع الزراعي وتحسين مستوى مساهمته في الميزان التجاري والإهتمام بالمشاريع التنموية الزراعية ومضاعفة الإنتاج وزيادة حجم الصادرات للحصول على نتائج إقتصادية ايجابية سريعة وتقديم مكانة الأردن في جميع التقارير والمؤشرات الدولية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.