منازل تتاجر بالكحول دون ترخيص قانوني بالاغوار الجنوبية “تفاصيل”

0 36
الملف الاخباري : ورد شكاوى من أكثر من جهة بوجود أكثر منزل ضمن لواء الأغوار تتاجر بالمشروبات الروحية دون ترخيص أو مسوغ قانوني بما يخالف صراحة الوسائل والشروط القانونية للمتاجرة بهذا النوع من المشروبات التي تمثل خطرا على المجتمع, خصوصا لغير البالغين أو المراهقين ممن لا يجدون وسائل وأماكن الترفيه الكافية لتمضية أوقاتهم.
وتبين من خلال الرصد الميداني للظاهرة بأن هذه التجارة غير القانونية تعيش حالة من الازدهار والاستقرار لغياب الرقابة الجادة على المتاجرين بها، استنادا إلى الاحتماء بحماية الحريات الشخصية للأفراد وبأن المشروبات المتواجدة في المنزل وبكميات كبيرة هي للاستهلاك الشخصي في حين أنها فعليا تباع للمواطنين المتعاطين بدون رقابة وفق ما أكده العديد من المواطنين.
ويخلو اللواء من أي محل مرخص لبيع هذه المشروبات انسجاما مع اعتراض وجهاء من اللواء مرارا على الترخيص لمثل هذه المحلات. ما يدفع لزيادة الطلب عليها لقرب هذه المنازل من اماكن التجمعات السكانية.
ودعا المواطن عبدالاله النوايشة من غور الصافي الجهات الأمنية ومتصرفية اللواء إلى ضبط المخالفين وإيقاع العقوبات القانونية بحقهم, من خلال التعرف عليهم بالجرم المشهود ما لم توجد أدلة أو شكاوى بحقهم، مشيرا إلى أن المتاجرين بها لا يلتزمون بمواعيد محددة لبيعها للمواطنين ما يفاقم من حالة الانفلات في المتاجرة بها ويفاقم من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يعانيها سكان اللواء أصلا مع انتشار الفقر والبطالة وسط أبنائه.
بدورها، تقول المصادر المعنية في متصرفية اللواء بأنها تتابع الموضوع وتتعامل مع أية مخالفة في هذا الإطار إذا ما وردت أي شكوى من المواطنين بحق المخالفين.
الرأي
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.