النائب العام الإسرائيلي يؤيد محاكمة نتنياهو بتهمة الرشوة

0 55
الملف الاخباري : قالت هيئة البث الإسرائيلية السبت، إن النائب العام شاي نيتسان يؤيد تقديم لائحة اتهام ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتهمة الرشوة في ملفي صحيفة “يديعوت أحرونوت” و”بيزك” بتهمتي الاحتيال وإساءة الائتمان في ملف 1000.
يأتي ذلك بعد تصريحات لنتنياهو قال فيها إنه “لا يمكن الشروع في الاستماع إلى طعونه إذا كان من غير الممكن الانتهاء من هذا الإجراء قبل موعد الانتخابات المقبلة”.
وأضاف نتنياهو أن الضغوط العنيفة وغير الإنسانية على حد تعبيره، التي تمارسها وسائل الإعلام والجهات اليسارية على المستشار القانوني للحكومة، “تبلغ ذروتها في هذه الأيام، وأنها تحاول إجبار المستشار على التدخل السافر في الانتخابات، ما يعد محاولة للإطاحة برئيس وزراء عبر الجهاز القضائي وسرقة الانتخابات”، وفق قوله.
وعلقت الأحزاب الإسرائيلية المعارضة على تصريحات نتنياهو ووصفتها بـ”العنيفة”، وهو ما جاء على لسان رئيس المعارضة شيلي يحيموفيتش التي قالت إنها “لا تختلف عما يقوله أي شخص آخر متورط بقضايا جنائية، ولكنه كرئيس وزراء يملك القدرة على تقويض المؤسسات القانونية”.
وقال النائب العمالي ناحمان شاي إنه يجب المضي قدما في الإجراءات القضائية بحق نتنياهو بغض النظر عن الانتخابات القادمة، مضيفا أن المستشار القانوني قام حتى الآن بإدارة التحقيقات مع نتنياهو بحذر ومنح رئيس الوزراء الوقت الكافي لرفع طعونه.
وفي السياق ذاته، أكد رئيس حزب “هناك مستقبل” يئير لابيد أنه “إذا كان نتنياهو على يقين من براءته فعليه أن يطالب المستشار القانوني للحكومة بنشر توصياته في أسرع وقت ممكن”.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.