نتائج انتخابات المجلس الثقافي الاستشاري لمحافظة إربد لعام 2019 “أسماء”

0 86
الملف الاخباري : أعلن مدير مديرية ثقافة محافظة إربد، رئيس المجلس الثقافي الاستشاري الدكتور سلطان الزغول اليوم السبت الموافق 12 كانون الثاني الجاري، نتائج انتخابات ممثلي الهيئات الثقافية في المجلس الثقافي الاستشاري لمحافظة إربد في دورته الأولى التي جرت في مركز إربد الثقافي، بحضور رؤساء وأعضاء الهيئات الثقافية وعدد من الصحفيين والإعلاميين ومندوبي الصحف.


وجاءت نتائج انتخابات أعضاء المجلس ممثلي الهيئات الثقافية لعام 2019 على النحو التالي:
(1) النائب السابق فاطمة أبو عبطة / رئيس جمعية منتدى سيدات الشيخ حسين. (2) الأستاذ محمود العلاونة/ رئيس منتدى شباب الحداثة، (3) الأستاذ محمد المحاسنة / عضو منتدى عرار الثقافي (4) الأستاذ نصر أيوب / رئيس جمعية الطرة للثقافة والفنون، (5) الأستاذ هاني عبيدات/ رئيس جمعية بيادر الخير للثقافة والفنون (6) الأستاذ زايد الشلول/ رئيس منتدى الابداع الأردني.

من جهته أوضح الدكتور سلطان الزغول مدير ثقافة محافظة إربد، رئيس المجلس الثقافي الاستشاري في تصريح صحفي أن المجلس، حسب الرؤية التي قدمها معالي وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد أبو رمان في اجتماعه مؤخرا بمديري الثقافة في المحافظات، سيسهم في رسم السياسات والخطوط العريضة للعمل الثقافي، كما سيشارك في وضع خطط العمل الثقافية في المحافظة واقتراح المبادرات والبرامج الثقافية، كما سيكون له دور بارز في إعداد ملفات المشاركة في مسابقة لواء الثقافة الأردنية.

وبيّن الزغول: سيعمل المجلس على بناء شراكات مع القطاعات الأخرى لدعم الهيئات والنشاطات والبرامج الثقافية وتقييم الحال الثقافية في المحافظة بشكل عام.
وأضاف: أن انتخاب ممثلي الهيئات الثقافية التي جرت اليوم السبت الموافق 12 كانون الثاني الجاري في مركز إربد الثقافي والتي يبلغ عددها 117 هيئة ثقافية مسجلة في وزارة الثقافة ، جاءت لاختيار ستة من بينهم لتمثيلهم في المجلس الذي يترأسه مدير الثقافة ويضم أيضا خمسة آخرين من ذوي الكفاءات والمبدعين والأكاديميين المعنيين بالشأن الثقافي، إضافة إلى ممثل عن بلدية إربد الكبرى وآخر عن مجلس المحافظة. بحيث يبلغ مجموع أعضائه 13 عضوا.

يشار إلى عدد المرشحين للانتخابات بلغ (16) مرشحاً، وأن المجلس الثقافي الاستشاري لمحافظة إربد لعام 2019 سيباشر أعماله وسيعقد جلساته مرة شهريا، كما أن رئيسه يمكن أن يدعوه للانعقاد إذا اقتضت الحاجة لذلك. وستكون مديرية ثقافة محافظة إربد/مركز إربد الثقافي مقراً لاجتماعاته وأعماله.

والمجلس هو عقل المحافظة المفكر القادر على صياغة خطط العمل الثقافي وتقديم المبادرات الثقافية، وهو الرافد الأساسي الذي يؤشر لوزارة الثقافة على الأولويات وأحقيتها بالتنفيذ والدعم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.