ولي العهد يزور الفنان ربيع شهاب

0 132
الملف الاخباري : زار ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، يوم الثلاثاء، الفنان الأردني ربيع شهاب للإطمئنان على حالته الصحية.
وتعرض الفنان ربيع شهاب لجلطة دماغية عام 2003، ولديه أسره من مكونة من أربعة أفراد “إيهاب ، وأيهم، وإيناس، ومحمد” وامهم.
ارتبط اسم الفنان الكبير ربيع شهاب بكثير من الألقاب والتي كانت تطلق عليه من جراء اختياره لكثير من الأدوار الكوميدية حيث أبدع في هذا المجال، ومن الألقاب التي تطلق عليه والتي كانت في كثير من الأحيان تستخدم في حياته الشخصية “عزوز وعليوة” وبعض الجمل التي كان يستخدمها مثل “لا ماهو الصحيح يعني” والتي ما زالت تردد على السنة الناس بالرغم من مرور سنين عليها.
والفنان ربيع شهاب من مواليد20 (حزيران) 1956، كان لاعب كرة قدم في نادي شباب الحسين، وبعد ذلك ذهب إلى القاهرة لدراسة فن التصوير، وهناك بدأ يتعلق بالفن والتمثيل، وقام بالعديد من الأدوار البطولية والثانوية في مسلسلات ومسرحيات من إنتاج التلفزيون الأردني، كان من أبرزها مسلسل “حارة أبو عواد”.
وعندما عاد إلى الأردن لم يجد صعوبة في تقديم نفسه كفنان متمكن، ليكون مسلسل “حارة أبو عواد” ممثلا للحارة الأردنية التي قدمته للشارع العربي الواسع، ويتذكر متابعو أعماله أن الفنان ربيع شهاب ظل قريبا من هموم الناس وقضاياهم الاجتماعية في الأعمال المتميزة التي قدمها وهي تمثل اليوم جزء من الذاكرة الفنية، والأرشيف الذي لا يمكن تجاوزه عند الحديث عن أي تطور أو تجديد في المشهد الفني الأردني.
ومن أبرز أعماله: ” مسلسل حارة أبو عواد، وعليوة والأيام، مسلسل فارس الفتى الشجاع، ومسلسل القرار الصعب، والمناهل، ومسرحية علي عليوه، ومسلسل لقمة العيش بدور، ومسلسل عليوه والأيام، ومسلسل عائلة أبو أيمن، ومسلسل تكسي الحبايب”.
وكرم الملك عبدالله الثاني الفنان ربيع شهاب بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة تقديرا لعطائه وتألقه وجهوده المتميزة في تطوير الحركة الفنية والمسرحية، حيث صعد إلى منصة التكريم بمساعدة أحد ابناءه وبحالة صحية صعبة.
وأطلق لقب “عميد الكوميديين” على الفنان ربيع شهاب، لخبرته الفنية الكبيرة والقديمة في مجال الدراما الضاحكة في الأردن…خبرني
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.