فريق من طلبة جامعة التكنولوجيا يبتكر منصة الكترونية في مجال السياحة الرقمية

0 52
الملف الإخباري : تمكن فريق من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية من ابتكار منصة الكترونية متكاملة الخدمات في مجال السياحة الرقمية، وضم الفريق الذي أشرف عليه الدكتور سامر عياصرة، كل من الطالب معتصم عمر فريحات، والطالب معين رزق طبيشات، والطالبة شذار صلاح الدين العبيدات، والطالبة براء باسم عضيبات، من خوض غمار التحدي والمشاركة في مسابقة هالت برايز (Hult Prize) العالمية.
وقال عميد كلية العلوم والآداب الدكتور قتيبة خطاطبة ان الخبرات العلمية والعملية التي اكتسبها طلبة مساق الريادة والإبداع وهو أحد المساقات المميزة التي تطرحها الجامعة لجميع طلبتها من خلال كلية العلوم والآداب قد انعكست على قدراتهم ومهاراتهم مما شكل لديهم القدرة على الابتكار والتحدي مما أهلهم للمشاركة وتمثيل جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على المستوى الإقليمي في دولة تونس خلال الفترة من (19-21/ 4/ 2019). حيث تنافسوا مع ما يزيد عن 200000 طلب مقدم للجائزة من الشرق الأوسط وشمال افريقيا (إقليمياً)، مؤكدا الخطاطبة انه في حال الفوز سيتأهل الفريق ليمثل الجامعة على المستوى العالمي في بريطانيا.
وأضاف الخطاطبة أن ادارة الجامعة ممثلةً برئيسها الأستاذ الدكتور صائب خريسات تسعى لتنمية مواهب الطلبة من خلال مركز التميز للمشاريع الابداعية وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة، وضمن الخطط الاستراتيجية لكلية العلوم والآداب في تبني وتطوير ابداعات الطلبة.
وتعتبر مسابقة هالت برايز من أكبر المسابقات العالمية في ريادة الأعمال المجتمعية. وهي مسابقة عالمية سنوية لطلبة الجامعات، تقام بالتعاون مع الأمم المتحدة، وتقوم فكرتها على طرح مشكلة من المشاكل التي يواجها العالم في كل عام، وتهدف إلى حل هذه المشكلة من خلال إنشاء فكرة شركة ناشئة قادرة على الربح وحل المشكلة المطروحة، للفوز بجائزة قيمتها مليون دولار أمريكي في المرحلة الأخيرة من المسابقة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.