مروه طعاني تكتب: فيضانات المنخفض الجوي في الأردن نتيجة البنية التحتية

0 363
فيضانات المنخفض الجوي في الأردن نتيجة البنية التحتية بقلم الزميلة : مروة طعاني
سيول وفيضانات وانهيارات عديدة شهدتها البلاد خلال فصل الشتاء لسنة 2018_2019 ، ويلاحظ الجميع مخلفات المنخفض الجوي خلال ال 24 ساعة الماضية من أضرار مادية تعود على المواطنين بشكل خاص وذلك نتيجة إهمال قطاعات ومؤسسات حكومية ذات صلة مباشرة بمضمون البنية التحتية .
والمثير للجدل أنه عند طرح الأسئلة على تلك الجهات المعنية كل منهم يلقي اللوم على الآخر وكأن البنية التحتية أصبحت أمرٌ واقع لا مناص من الإستسلام لها والرضا بحالها المترهل والمتخلف .
الشعب لم يرى سوى فشل الحكومات المتعاقبة في اعادة هيكلة البنية التحتية وإجراءات تحصر على تحذير المواطنين بكلمات بسيطة ومحدودة ، وأوامر توجه إلى رجال الأمن العام والدفاع المدني في الإنقاذ والإسعافات ، الشعب لم يرى إلا هؤلاء الأشراف في الميدان يقومون بواجبهم على أكمل وجه ، هؤلاء فقط .
لقد كان من الممكن إستغلال المنح الخارجية التي يتم تقديمها للأردن في إعادة هيكلة البنية التحتية والنظر إليها بعين الإعتبار بدلاً من حفل تكريم الفنانيين من قبل أمانة عمان الذي أثار ضجة وسخرية كبيرة بين أبناء الشعب الأردني .
عاصمة المملكة الأردنية ” عمان ” تغرق نتيجة منخفض جوي لم يكمل ال 48 ساعة …هكذا معاناة العاصمة فكيف تكون حال المحافظات والقرى المحيطة بها ! ….
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.