الاحتلال الاسرائيلي يغلق المسجد الأقصى ويمنع الصلاة والأذان

0 18
الملف الإخباري : قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، إعادة فتح المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين والزوار ابتداءً من صباح الأربعاء بعد إغلاقه ظهر اليوم.
وقامت قوات الاحتلال بطرد جميع المصلين والموظفين من المسجد الأقصى، وأغلقت أبوابه، بعد اعتدائها على المتواجدين بداخله وإخلائهم بالقوة، حيث تم إخلاء جميع من بداخله بالقوة، بعد قيامها بتفتيش مكتب القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ واصف البكري، ومكاتب تابعة للأوقاف بالمسجد.

وفي السياق ذاته، أدى عشرات الفلسطينيين صلاة العشاء الليلة على مختلف الأبواب في ظل اغلاق الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للمسجد الأقصى المبارك.

واحتشد مئات الفلسطينيين قبالة باب الأسباط في “الأقصى”، لأداء صلاة العصر وإعلان الاعتصام المفتوح على بابه؛ رفضا لقرار قائد شرطة الاحتلال إغلاق أبواب المسجد، وإخلاءه بالقوة من الموظفين والاعتداء على المصلين.
وكانت المرجعيات الدينية والفعاليات الوطنية والشعبية في مدينه القدس، دعت إلى إقامة صلاة العصر وكل الصلوات في باب الأسباط، مطالبة أهالي القدس والضفة عامة بشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، وإعلان الاعتصام المفتوح هناك بعد قرار الاحتلال إغلاق أبوابه
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.