توقيع مذكرة تفاهم بين مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال ومؤسسة”إدراك” لدعم برنامج “فرصتي للتعلّم”

0 40
الملف الإخباري : وقعت اليوم الخميس، في مديرية الخدمات الطبية المليكة مذكرة تفاهم بين مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال ومنصة إدراك لتطوير الكفاءة الفنية والإدارية في المستشفى، وتوفير فرصة التعلم للمرضى والأطفال الذين يقضون فترات طويلة في المستشفى للعلاج الذي قد يتسبب بانقطاعهم عن المدرسة.
ووقع مذكرة التفاهم مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر والرئيس التنفيذي لمؤسسة إدراك شيرين يعقوب.
وأكد اللواء الطبيب جابر على أهمية مثل هذه المبادرات في تحسين العامل النفسي لدى المرضى وبالأخص الأطفال، مما ينعكس على سرعة شفائهم واستجابتهم للعلاج والتقليل من الانتكاسات.
وأضاف أن الخدمات الطبية المليكة من أولى المؤسسات الطبية في الأردن، استثماراً لمثل هذه المبادرات في العلاج النفسي للمرضى إضافة للعلاج الطبي.
وبينت الرئيس التنفيذي شيرين يعقوب لمؤسسة إدراك إن هذه الخطوة جاءت بالتوافق مع رسالة المؤسسة؛ لتوفير فرصة الوصول إلى المعرفة لكل شخص يرغب بها، إضافة لتجسيده رؤية جلالة الملكة رانيا العبدلله لوضع العالم العربي والأردن في المقدمة في مجال التربية والتعليم.
وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل وهانة سيتم تدريب مرتبات مستشفى الملكة رانيا العبدلله للأطفال ومعلمي برنامج “فرصتي للتعلم” من أجل مساعدة الطلاب والأهالي المراجعين على الاستفادة من المنصة وتعميم فائدتها على المجتمعات المحلية.
وسيتم هذا التعاون من خلال الغرف الصفية الإلكترونية، لتسخير التكنولوجيا والموارد التعليمية الإلكترونية مفتوحة المصادر باللغة العربية التي تقدمها منصة إدراك، بهدف توفير فرص تعليمية نوعية مجانية تدعم المسيرة التعليمية للمرضى من الأطفال في المستشفى، بالإضافة إلى الاستفادة من منصة إدراك للتعلم المدرسي في بناء مهارات كوادر المستشفى في مختلف المجالات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.