جمعية أصحاب الهمم للمعوقين تقيم يوماً طبياً مجانيا لمرضى العيون

0 112
الملف الإخباري _ حسن ابو هنية : أقامت جمعية أصحاب الهمم للمعوقين يوماً طبيا مجانيا لمرضى العيون اليوم الأثنين من الساعة العاشرة صباحا للحالات المتوسطة والشديدة وذلك في مقر مدرسة الفراسة النموذجية التابعة للجمعية حيث حضرت الملف الإخباري جانبا من اليوم الطبي.

وفي لقاء مع رئيس الجمعية الدكتور عدنان الكفريني علمت الملف الإخباري بأن هذا اليوم الطبي كان بالتعاون مع مركز الإشراق للعيون/عمان وهي مبادرة أطلقها مجموعة من الأطباء العاملين في المركز حيث قام الدكتور الكفريني بالتواصل معهم ودعوتهم لزيارة المنطقة والإطلاع على الحالات الموجودة داخل مناطق الأغوار الشمالية حيث تم التنسيق معهم حول هذا اليوم قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وقد تخلل اليوم الطبي المجاني كشفا أوليا على المرضى وتشخيص حالاتهم وتقديم نظارات طبية وقطرات عيون ومراهم وتحويل الحالات التي تستوجب إجراء عمليات جراحية لها إلى مركز الإشراق وذلك على نفقة المركز الخاصة.

وحول كيفية اختيار الحالات التي تنطبق عليها الشروط أفاد الدكتور الكفريني بأنه سيتم ترشيح الحالات الغير مؤمنين صحياً من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن العائلات الأشد فقرا وبعض أبناء الموظفين ذوي الدخول المتدنية والحالات الإنسانية.

وفي حديث للملف الإخباري أفاد السيد نصر القراملة أحد أعضاء الجمعية ومسؤول العلاقات العامة بأن اليوم الطبي استقبل ما يزيد عن مائة حالة مرضية تعود لمائة أسرة وتنوعت المعالجات ما بين وصف علاج فوري كالقطرات والنظارات الطبية والتوصية لإجراء عمليات مستعجلة وقد أكد القراملة على تعاون الجميع من أجل انجاح هذا اليوم الطبي والانطباع الجيد للمواطنين الذين أشادوا بدور الجمعية ومركز الإشراق للعيون وتوفير أربع غرف ما بين فحص وانتظار وتوفير كافة مستلزمات راحة المريض وخدمته.

ويذكر أن جمعية أصحاب الهمم للمعوقين أطلقت ونفذت عدة مبادرات منذ بداية هذا العام ٢٠١٩م كحملة الشتاء وترميم البيوت القديمة والحقيبة المدرسية ودعم المشاريع الزراعية كما أن الجمعية تستعد حالياً لإطلاق حملة رمضان لكسوة ٣٠٠ طفل فقير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.