الخصاونة يفتتح معرضاً فنياً لطلبة كلية الفنون في مكتبة الجامعة … صور

0 45
الملف الاخباري : مروة طعاني : أفتتح نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون الكليات الانسانية والادارية الدكتور أنيس خصاونة معرضاً فنياً في مكتبة جامعة اليرموك ، بتنظيم من كلية الفنون الجميلة ممثلة بعميدها الدكتور وائل الرشدان ، و بإشراف الدكتور بسام القرعان و بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الفنون الجميلة ومجموعة من الطلبة المشاركين في المعرض الفني .
واشتمل المعرض على لوحات وأعمال تمثل مختلف التقنيات الفنية وقد رسمت بطرق وأساليب تمثل أغلب المدارس الفنية المعروفة وجاءت اللوحات معبرة عن مشاعر الطلبة المشاركين حول مواضيع مختلفة.
واشار الدكتور الخصاونة الى الأهمية العائدة من هذه الفاعلية على الجامعة بشكل عام وعلى طلبة كلية الفنون بشكل خاص.
ولفت إلى أن الجانب الايجابي من هذه الفاعلية يتمثل بمشاركة طلبة لا يزالون في السنة الدراسية الأولى لهم ، مؤكدا على ضرورة تنمية مواهب كلية الفنون من خلال المعارض الفنية التشجيعية لطلبتها ، معربا عن فخره بطلبة كلية الفنون .
وأوضح صاحب فكرة المعرض الفني الدكتور بسام القرعان أن الهدف الأساسي من هذه الفاعلية هو قياس مستوى الطلبة ومدى تفكيرهم وقدرتهم على مضاهاة فنانين عالميين وبالتالي مراعاة اختيار الألوان بعناية.
وقالت إحدى الطالبات المشاركات في المعرض انوار كساسبة انها استوحت فكرتها من إحدى المدارس التجريدية القديمة التي تجسد كيف كان الإنسان قديماً بشكل معاصر، متأملة ان تكون هذه الفعالية نقطة البداية لمستقبل زاهر بالفن والإبداع .
واختتم خصاونة الفاعلية في الكتابة على لوحة فنية كتب فيها ” أحيي طلبة كلية الفنون على إبداعاتهم “، ووضع الطلبة المشاركين لمساتهم على هذه اللوحة لتبقى ذكرى جميلة .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.