مناقشة الخطة الاستراتيجية التنموية لمحافظة الكرك لعام 2019

0 38
الملف الإخباري : اعقد المجلس التنفيذي لمحافظة الكرك ومجلس المحافظة اليوم الاحد، اجتماعا مشتركا لمناقشة الخطة الاستراتيجية وتقارير الواقع التنموي للمحافظة للعام 2019 بحضور اعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.
وقال المحافظ الدكتور جمال الفايز في تصريح صحفي، ان هذه الاجتماعات تأتي للوقوف على الخطط والبرامج والتحديات التي تواجه كل قطاع وآليات النهوض بخطط العمل مستقبلا، لافتا الى اهمية التوافق على الرؤية التنموية والخطط الاستراتيجية للمحافظة للعام الحالي.
واشار الفايز، الى حاجة محافظة الكرك الى المشاريع التنموية وتنفيذ الخطط والبرامج على ارض الواقع من قبل الجهات المعنية دون تأخير.
وقال رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي، ان الخطط الاستراتيجية والتنموية وجلب الاستثمار لن تتحقق اذا لم يتم تطبيق اللامركزية على ارض الواقع من خلال نقل الصلاحيات بشكل كامل للمحافظات بحكم معرفتها بطبيعية احتياجات مناطقها.
واضاف، ان “الكرك اصبحت طاردة للاستثمار في ظل عدم اعطاء ميزات للمستثمرين لتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل فيها”.
واشتمل الاجتماع على استعراض ابرز السمات الرئيسية للقطاعات الاقتصادية في المحافظة والمميزات التنافسية ورؤية المحافظة والاهداف الاستراتيجية وتحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التى تواجه الخطة الاستراتيجية لتنمية المحافظة وسبل تجاوزها من خلال التعاون بين جميع الجهات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.