تقنية وتكنولوجيا

ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات

عقدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين- مديرية حماية الملكية الصناعية، بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)  ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات للمكاتب العربية للملكية الصناعية.
وشارك في الورشة وفود من الدول العربية منها السعودية، العراق، لبنان، مصر، البحرين، عُمان، سوريا، فلسطين، تونس، المغرب، السودان والجزائر.
وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس السبت ان الورشة ركزت على توعية الحضور بالمستجدات التي تقدمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) للدول الأعضاء في مجال الأتمتة واستخدام أنظمة تكنولوجيا المعلومات؛ لرفع كفاءة تسجيل طلبات الملكية الصناعية والخدمات المقدمة للجمهور، وكذلك تبادل الخبرات لمكاتب الملكية الفكرية في استخدام أنظمة الأتمتة والفرص والتحديات.
كما تم الإعلان عن منصة العلامات للدول العربية والتي جاءت انطلاقاً من مبادرة قدمها الأردن لإنشاء قاعدة بيانات إقليمية للعلامات التجارية بالمنطقة العربية، وقد وافقت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) على إنشاء منصة العلامات للدول العربية على موقع (Global Brand) وذلك لإضافة قواعد بيانات العلامات التجارية لمكاتب تسجيل الملكية الصناعية بالمنظمة العربية، والتي لاقت استحسانا ورغبة من قبل عدد من الدول العربية للانضمام لمثل هذه الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق