مي جادالله : مقهى الكمال في اربد يعيد بهجة التاريخ … “صور”

0 137
الملف الاخباري _ مي جادالله : مقهى الكمال في اربد يعيد بهجة التاريخ،،،،
تم بناؤه في العام 1940 م، كان مقهى الكمال بالأصل قرب البنك العربي وقد زاره في ذلك المكان الملك عبد الله الأول طيب الله ثراه، ومن ثم تم بناء المبنى الحالي عام 1940م، و الذي يقع في وسط مدينة اربد بالقرب من دوار الساعة الشهيرة من جهة ومن امتداد شارع الهاشمي من جهة أخرى.
يطل مقهى الكمال على شارعين، و مكون من طابقين، الثاني تم بناؤه لاحقا.
ومن ميزاته انه واسع يضم كافة أطياف المجتمع من مثقفين و أدباء وطلاب جامعات والأصدقاء لاحتساء القهوة وأخذ نفس أرجيلة، او تناول كوب شاي مع النعناع أو الميرمية .. او الزهورات الرائعة.
مبنى حافظ على خصوصيته وتراثه، فالبلاط المزخرف الذي تم إحضاره من الخليل ما زال يحكي دقة الصنع اليدوي .. تجد القناديل المعلقة ومنشورات من زمن شركة الكوكا كولا، و كذلك يوجد الألعاب التي تشغل الذهن و تسلي الزوار.
الكراسي الخشبية ما زالت بتصميمها التراثي وجلستها المريحة والمفارش المعبرة عن التراث .. تزيد من بهجة المكان و الإقبال عليه.. وحتى الأبواب الخشبية القديمة ما زالت على حالها.
مبنى رائع يستحق الزيارة وشرب كوباية شاي بنعنع، وأخذت بعض الصور لهذا المكان الرائع .. زرت هذا المكان لأول مرة مع مبادرة اربد أبهى أثناء تصوير حلقة من دنيا يا دنيا على قناة رؤيا، وعدت لأن المكان شدني لتصويره و دعوتكم للاستمتاع به.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.