تعرف على أفضل محركات بحث لا تراقبك أو تجمع بيانات عنك

0 38
الملف الإخباري : نعرف جميعاً محركات البحث الشهيرة المعروفة، والتي نستخدمها يوميا وبشكل معتاد, أكثرها شيوعاً محرك بحث جوجل، حيث تمثل نسبة المستخدمين لهذا المحرك الشهير أكثر من 98% في جميع أنحاء العالم، يليها محرك بحث بينج وياهو وغيرهم من محركات البحث الأخرى التي يتم استخدامها بشكل شائع.
لكن هذه المحركات وعلى قدر مزاياها, إلا أنها تتبعك بشكل او بآخر عن طريق جمع البيانات عنك ومن ثم تخزينها لغايات تسويقية ، هذا بدوره يعد انتهاك لخصوصية المستخدم على شبكة الإنترنت، فهي تقوم بتسجيل جميع أرقام IP التي تعمل على الدخول من خلالها للانترنت بالإضافة إلى MAC address أو العنوان الذي قمت بالدخول منه، وذلك لكي تتبع نشاطك على الشبكة والمواقع التي تقوم بزيارتها.
في المقابل, انت لست مجبرا على إستخدام تلك المحركات التي يشاع انها تنتهك الخصوصية, فإن كنت مهتما بالأمر ستجد ان هناك محركات بحث أخرى بديلة وأكثر أمانا, نوصيك بمتابعة هذا الموضوع, والذي نقدم لك فيه أفضل محركات بحث لا تنتهك أياً من خصوصياتك على الإطلاق.
أفضل محركات بحث لا تراقبك أو تجمع بيانات عنك
محرك بحث ويب Startpage
يعد محرك البحث Startpage من أقوى المحركات التي تقوم بإظهار أفضل نتائج البحث للمستخدم وفقا لأحدث الخوارزميات، وهو محرك يتمتع بالحماية الشديدة لكافة عمليات البحث التي تقوم بها عزيزي المستخدم, علاوة على ذلك لا يقوم بتتبعك نشاطاتك على الإطلاق, ولا يجمع عنك أي معلومات بالتالي لا يوجد تخزين لكلمات البحث او لرقم الأي بي الخاص بك ولاحتى للعنوان الذي سجلت الدخول منه،
يعتمد هذا المحرك على proxy server , وهو خادم وكيل يمنع تتبعك أو حتى عرض موقعك الجغرافي.
محرك بحث ويب GIBIRU
من أسرع محركات البحث ، وهو تابع إلى NSA Search Engines أي وكالة الأمن القومي الأمريكي يعطي هذا المحرك نتائج بحث طبيعية ليس لها علاقة بوكالة الأمن القومي، لذلك يستطيع المستخدم التصفح على هذا المحرك بمنتهى الآمان دون أن يراقبك أحد.
محرك بحث Yippy
إن كنت تبحث عن أفضل برنامج بحث آمن تماماً تستطيع أن تثق في محرك Yippy المذهل، فهو يضمن عدم تعقب أي شخص لك، علاوة على ضمان أمان خصوصياتك بالكامل والعثور على سجل الكلمات المفتاحية.
محرك البحث WolframAlpha
إن كنت تبحث عن محرك بحث آمن وسريع للغاية ,إستخدم WolframAlpha
لأنه يقدم طريقة بحث آمنة وسريعة بل وفيها أفضل نتائج البحث، فهو يعرض عليك النتائج الأفضل والأكثر ثقة, بالتالي تضمن العثور على المعلومات الصحيحة لميع ما تسأل عنه في محرك البحث، هو محرك تابع لشركة ألفا لتقديم ميزة بحث جيدة خاصة لمن يبحثون في مجال الأمن المعلوماتي.
هذه كانت قائمة بأفضل محركات البحث التي تتمتع بالأمان و الحفاظ على خصوصية المستخدم، لا يحتاج التعامل معها سوى القيام بالنقر على أسم المحرك ومن ثم بدء البحث على أي شيء تريده.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.