اخبار الاردن

بعد ضبط العشرات من الأدوات الحادة في سجن السواقة.. توزيع الموقوفين

 قررت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام اليوم الأحد، توزيع مثيري الشغب في سجن سواقة على عدة مراكز إصلاح وتأهيل حول المملكة، وفق ما أبلغ مديرها وفدا حقوقيا يزور السجن بسبب الأحداث الأخيرة.

وقال عضو التحالف الأردني لمناهضة التعذيب (جو كات) محمد شما بعد الزيارة التي قام بها التحالف مع المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة ورئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين وعدد من الناشطين الحقوقيين لمركز ‘سواقة’ للاطلاع على حيثيات الأحداث المؤسفة التي وقعت قبل أيام داخل السجن إن الوفد تبلغ من العقيد عبد الله البدور مدير سجن سواقة بتوزيع مثيري الشغب وعددهم 151 على عدة مراكز إصلاح وتأهيل حول المملكة.

وكان مجموعة من السجناء أثاروا الشغب داخل السجن وقاموا بإيذاء أنفسهم بواسطة أدوات حادة احتجاجا على حملات تفتيشية قامت بها إدارة السجن على مهاجعهم.

وكشفت الزيارة أنه يوجد في سجن سواقة حتى شهر آب (أغسطس) الماضي 2051 نزيلا وهي الطاقة الاستيعابية له قبل أن يتناقص العدد إلى 1641 نزيلا لغاية اليوم.

وبينت الزيارة وجود حرق للمهجعين 5 و 11 وهما أكبر جناحين في السجن.
وبين أن مطالب النزلاء تمحورت حول الاحتجاج على أسعار السوبر ماركت المرتفعة ووجبات الطعام غير مناسبة بالإضافة إلى أمور خدمية داخل المهاجع.

بدوره قال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة إن هذه الجولة كانت جولة رصدية على أوضاع السجن، مشيرا إلى أنه تم الاستماع بإيجاز من قبل القيادات الأمنية هناك حول الأحداث التي وقعت داخل السجن قبل أيام.

وأضاف أن المركز الوطني لحقوق الإنسان الوفد المرافق قابل السجناء المحتجين كل على حدة، واستمع إلى مطالبهم، مبينا أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة.الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق