الروابدة يرعى “المؤتمر الثاني” للأوراق النقاشية الملكية في”اليرموك”

0 77
الملف الإخباري_بلال شبول : قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني للأوراق النقاشية الملكية – رئيس المنتدى الثقافي في إربد الدكتور محمد العناقره إن هذا المؤتمر المقرر عقده غدا – الأحد على مدار يوميين في جامعة اليرموك بالتعاون مع بعض المؤسسات المجتمعية والرسمية يمثل أهمية كبيرة، جاء للحديث عن بعض الاوراق التي تحدث عنها جلالة الملك و بشكل دقيق عن تحديات الحياة السياسية للديمقراطية الأردنية وكيفية النهوض بها .
وأضاف خلال حديثه ان عدد المشاركين في هذا المؤتمر (٥٥) مشاركا من خلال (٥٠ ) ورقة بحثية، منهم السياسيين والحزبيين والنقباء والباحثيين ومنهم مشاركين من مختلف مؤسسات المجتمع المدني من مختلف القطاعات والمؤسسات الأكاديمية.
وأشار العناقرة إلى ان الهدف الدقيق منها كمؤتمر وطني ثاني هو إعطاء هذه الأوراق الملكية القيمة الحقيقية والفعلية ،والخروج مع الباحثين والمشاركين برؤى بحثية حقيقية تخدم الوطن ،وتنهض في الحياة السياسية .

وتابع كذلك الرفع من سوية وحياة المواطن الأردني ، وتقديم توصيات ذات قيمة علمية تلامس هم الوطن والمجتمع الأردني و تخدم المصلحة الوطنية في إطارها العام، ليصار بالتشرف لرفعها لجلالة الملك.

وشدد ان نأتي كمؤسسة تعليمية وهي جامعة اليرموك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بتقديم الأراء حول المناقشة في الأوراق، هو جوهر ما ينادي به جلالة الملك في الحوار والمناقشة حول مختلف قضايانا الوطنية .
وأكد العناقرة أن تنظيم وتسمية هذا المؤتمر لهذا العام جاء بإسم محافظة إربد ،و عليه تم تشكيل مجموعة من اللجان من ضمنها اللجنه الإستشارية وضمت النخب المميزة في المحافظة من روؤساء للجامعات في اقليم الشمال (جامعة العلوم والتكنولوجيا ، اليرموك ، إربد الأهلية ، جدارا) ورئيس بلدية إربد الكبرى ، بالإضافة للجنة التحضيرية والعلمية ، ليتم بذلك تمثيل الجميع للخروج برؤيا كمحافظة إربد حول هذه الأوراق النقاشية.
واثنى العناقره على دور ودعم جامعة اليرموك المستمر في تقديم جميع التسهيلات لتفعيل دور محافظة إربد ومؤسسات المجتمع المدني ، وإستقطاب الباحثين والمهتميين والمتخصصين واصحاب الرؤى واصحاب الفكر حتى يشترك الجميع في تقديم رؤيا علمية إستشرافية لهذه الأوراق النقاشية.
يذكر ان المؤتمر سيعقد في مبنى الندوات والمؤتمرات، وبرعاية رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، بالتعاون ما بين جامعة اليرموك و مديرية ثقافة محافظة اربد و النادي العربي والمنتدى الثقافي في إربد.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.