المهندسين الزراعيين في اربد تنظم جلسة نقل معرفة بعنوان ” التنمية الريفية المستدامة”

0 147
الملف الإخباري _ بلال الشبول : نظمت نقابة المهندسين الزراعيين فرع اربد بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس ماجد عبندة وامين سر المجلس المهندس عبد الاله عبيدات جلسة نقل معرفة بعنوان التنمية الريفية المستدامة( التجربة الكورية ) قدمها المهندسة رلا عوض والمهندس خالد البشابشه .
في بداية الجلسة التي حضرها “لي” مديرة البرامج التدريبية في الوكالة الكورية للتعاون الدولي( كويكا ) مكتب الاردن والاء البقاعي منسقة البرامج في الوكالة، رحب المهندس عبدالاله عبيدات امين سر مجلس الفرع مدير ومنسق الجلسة بالحضور وتحدث عن أهمية هذه الجلسة في نقل المعرفة وتبادل التجارب والخبرات مع الجانب الكوري في مجال التنمية الريفية المستدامة و أثرها على التنمية الاقتصادية للمجتمعات .
رئيس مجلس فرع اربد لنقابة المهندسين الزراعيين ماجد عبندة رحب بدوره بالحضور وبوفد الوكالة الكورية للتعاون الدولي وأكد على أهمية التعاون بين الوكالة الكورية والجهات الرسمية في الأردن لما له من أثر في تطوير وتحسين المهارات والأساليب المتبعة في مجال التنمية الريفية المستدامة مشددآ على أهمية التنمية الريفية المستدامة في زيادة النمو الاقتصادي .
من جانبها عبرت لي مديرة البرامج التدريبية في الوكالة الكورية عن سعادتها بوجودها في الجلسة وشكرت المقدمين والنقابة على الدعوة .
وأكدت أن التعاون سيبقى مستمرا بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا و الحكومة الأردنية .
ثم قدمت المهندسة رلا عوض عرضا تقديميا تضمن التعريف ببرنامج التنمية الريفية المستدامة ومحاور التدريب المشترك ومناقشة مفاهيم متعلقة بالتنمية الريفية المستدامة واستعراض الطريقة الأفضل لتخطيط المشاريع في المناطق الريفية وتخلل العرض فيديو قصير عن التطور الاقتصادي في كوريا الجنوبية وفيلم تعريفي عن الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا .
وقدم المهندس خالد البشابشه في عرضة التقديمي موجزا عن الثقافة الكورية وتعريفا لمعنى التنمية الريفية المستدامة وشرحا موجزا عن واقع التنمية الريفية المستدامة في الاردن ومقارنتها بمثيلتها في كوريا الجنوبية وأهمية التنمية الريفية المستدامة و دورها في النهوض الاقتصادي للبلد .
ثم جرى نقاش مستفيض بين الحضور حول الموضوع تخلله مداخلات للمهندسين والحضور ومقدمي العرض التقديمي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.