الرقب يسأل حول مؤسسة الضمان الاجتماعي

0 59
الملف الإخباري : طالب النائب الدكتور احمد الرقب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بيان أسباب توقف مؤسسة الضمان الاجتماعي عن تفعيل نظام المنح والقروض التعليمية بعد عام 2010 .
كما طالب خلال السؤال الذي وجهه للدكتور الرزاز اليوم الأحد إيضاح المنتفعون من المنح والقروض قبل عام 2010 سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي ، و بيان معادلة منح العلاوات والمكافأت في نهاية السنة، ومن هم المنتفعون من مختلف الكوادر منذ عام 2010 حتى تاريخه .
و استفسر الرقب حول أخر الدورات والسفرات والمياومات خلال الفترة من عام 2015 حتى تاريخه مطالبا كذلك تزويده بأسماء المستفيدين والكشوفات المتصلة بهم بالتفصيل .
و في سؤال أخر متصل بذات المؤسسة طالب الرقب الحكومة تزويده بالتعليمات والأنظمة التي تضبط مشاركة مؤسسة الضمان الاجتماعي في المشروعات التنموية المختلفة ، متسائلا هل توجد معادلة تحقيق ارباح تعود على المتقاعدين بالزيادة والنفع ، وما هي أخر الاستثمارات من عام 2012 للان ، وما تحقق لها من نجاح أو خسائر .
كما طالب تزويده بأسباب فشل مشروع فندق (كراون بلازا) في إقليم البتراء ، ولماذا اغلق ، ولماذا أعيد تأهيله، واين ذهبت ممتلكاته ومحتوياته قبل التأهيل ، وما الخسائر التي تكبدتها مؤسسة الضمان الاجتماعي بسبب الاغلاق أو التأهيل أو إعادة الافتتاح .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.