فتح تحقيق في روسيا بعدما سلّم طيّار قيادة الطائرة لحبيبته وتولى تصويرها بالهاتف

0 62
الملف الإخباري : أظهرت مقاطع صادمة راكبة وهي تقود طائرة، بينما يرشدها الطيار حول كيفية استخدام لوحة التحكم، ما استدعى فتح تحقيق في الحادثة.
وقالت صحيفةThe Sunالبريطانية، السبت 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إن الطائرة كانت تحلق فوق سيبيريا، عندما التُقطت صور المرأة التي تدعى آنا، وهي جالسة في مقعد مساعدي الطيار في قمرة القيادة، وكانت تتولى القيادة. وأشارت تقارير إلى أن الطيار الذي يساعدها يُعرف باسم كيريل إس، وأن آنا هي حبيبته أو صديقة مقربة للغاية.
وبحسب ما ذكرته صحيفة The Siberian Times، فإنه يمكن سماع الطيار وهو يقول لها: «إلى الخلف يميناً، الآن إلى اليسار، ثم أعيديه مرة أخرى». ثم سألته: «لماذا لا يمكنني الوصول إلى هناك؟»، قبل أن يرد: «حسناً، ليس لدي أي فكرة لماذا لا يمكنك الوصول إلى هناك».
وأوضحت تقارير أن الرحلة التابعة لشركة الطيران الروسية InAero كانت متّجهة من ياكوتسك إلى باتاجاي، وهي رحلة تستغرق عادة حوالي ساعة واحدة و50 دقيقة. وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن آنا التي يعتقد أنها في أواخر العشرينيات من عمرها لا تمتلك أي مؤهلات لقيادة طائرة.
ونشرت الفتاة الصور والمقاطع على Instagram، غير أنها حُذفت الآن، وأضافت في تعليقات مرفقة: «كان هذا رائعاً بشكل لا يصدق. شكراً لك!» وقال أحد الأشخاص للصحيفة إن المرأة استمتعت بـ «محاكي طيران واقعي» في رحلة ركاب حقيقية.
وكان الفيديو قد ظهر للتو على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يُعتقد أن الرحلة كانت في 31 أغسطس/آب. وأبلغت شركات طيران IrAero صحيفة The Siberian Times بأنها أجرت «تحقيقاً شاملاً» في الواقعة. وقال متحدث باسم الشركة «هناك شكوك في أن هذه المواد لها علاقة بأنشطة خطوطنا الجوية المتعلقة بتوفير نقل الركاب».
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.