ضمن فعاليات برنامج تميز “شهر الزيتون” الزراعيين فرع اربد تنظم زيارة علمية ميدانية … صور

0 238
الملف الإخباري _ بلال الشبول : ضمن فعاليات برنامج تميز ( شهر الزيتون ) نظمت نقابة المهندسين الزراعيين فرع اربد اللجنة العلمية والثقافية بحضور المهندس عبدالاله عبيدات امين سر المجلس والمهندس سامي الدناوي رئيس اللجنه العلميه والثقافيه زيارة علمية ابتدأت من محطة مرو الزراعية التابعة للمركز الوطني للبحوث الزراعية.
وقدم مدير المحطة المهندس أحمد البطاينه شرحا موجزا عن المحطة والخدمات البحثية التي تقدمها وأهم المشاريع المنفذة في المحطة وتم أثناء الزيارة مشاهدة عملية القطاف الآلي لأشجار الزيتون مع شرح ألية القطاف الآلي ومدى فائدته للمزارعين .
وفي مشتل الكفارات عرض المهندس خلدون عبيدات مراحل تشتيل الزيتون وأهم الأصناف التي ينتجها المشتل والمشاكل التي واجهت المشتل أثناء تجربته لبعض الأصناف.
المهندس مندوب عبيدات بدوره قدم بعض النصائح للمهندسين والحضور لإكمال عملية التشتيل بالصوره الصحيحة وأجاب أيضا على استفسارات المهندسين ذات العلاقة .
وفي المعصرة الذهبية قدم المهندس غسان غنما شرحا مستفيضا عن مراحل استخلاص الزيت من دخول الزيتون للمعصرة حتى عملية الاستخلاص بالإضافة للعمليات المساندة وتم أثناء الزيارة فحص نسبة الحموضة لبعض عينات الزيت .
وفي نهاية الزيارات شكر المهندس عبدالاله عبيدات امين سر مجلس الفرع المؤسسات المستضيفة وأشار إلى أهمية برنامج تميز والى الشراكة مع مؤسسات القطاع الزراعي ومدى الفائدة التي تعم على المهندسين والقطاع الزراعي واستمرارية هذه الشراكة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.