لندن: جرحى في عملية “إرهابية” والشرطة تقتل المشتبه به

0 67
الملف الاخباري : قتلت الشرطة البريطانية شخصًا كان في حوزته “متفجّرات زائفة” على جسر لندن، بعدما تعرّض عدد من الأشخاص للطعن في عملية “إرهابية”. بحسب ما قالت الأجهزة الأمنية.
وقال المسؤول في الشرطة نيل باسو في بيان “أنا حاليًا في موقع يمكنني من التأكيد أنه كان عملا إرهابيا”.
وتعاملت شرطة لندن في وقت سابق الجمعة مع الحادثة التي وقعت على جسر لندن وأصيب إثرها عدد من الأشخاص بجروح، بينما تم إطلاق النار على رجل، “كأنّها مرتبطة بالإرهاب”.
وأضافت أن عدد من الأشخاص أصيبوا بجروح في حين أوقفت شخصا مشتبه به، بعد عملية طعن قرب جسر لندن الشهير، وسط العاصمة البريطانية.
وأفادت الشرطة أنها تلقّت بلاغًا بشأن وقوع عملية طعن في المنطقة قرب جسر لندن الساعة 13.58 ت غ. وأفادت: “تم اعتقال رجل (…) نعتقد أن عدداً من الأشخاص أصيبوا بجروح”.
وأغلقت أجهزة الطوارئ جسر لندن الشهير فوق نهر التايمز، بعدما تحدثت تقارير إعلامية عن إطلاق نار في المكان.
وأفادت الشرطة “نحن في المراحل الأولى من التعامل مع حادثة على جسر لندن”، فيما ذكر مراسل شبكة “بي بي سي” أنه سمع طلقين ناريين وشاهد شخصًا على الأرض سيطرت قوات الأمن عليه.
وأظهرت لقطات فيديو وصور على موقع تويتر بضع سيارات تابعة للشرطة وحافلات على الجسر وحافلة متوقفة.
كان جسر لندن مسرحا لهجوم في حزيران/يونيو عام 2017، عندما قاد 3 مسلحين سيارة فان، وصدموا مارة ثم هاجموا أشخاصا في المنطقة المحيطة، مما أسفر عن مقتل 8.
وفي وقت سابق، من هذا الشهر، خفضت بريطانيا مستوى التهديد الإرهابي على المستوى الوطني إلى “كبير” نزولا من “حاد”، وهو أدنى مستوى منذ عام 2014.
(رويترز + أ ف ب)
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.