افتتاح باكورة مجموعة عبق الشمال الفني في اربد … صور

0 310
الملف الاخباري _ مي جادالله : افتتح يوم أمس السبت المعرض الفني التشكيلي الأول ل 35 واعدة ( واعدات عبق ) الذي نظمته مجموعة عبق الشمال الفني تحت رعاية رجل الأعمال محمد اسماعيل الناطور في منزل علي خلقي الشرايري و بحضور ضيف الشرف الفنان التشكيلي العالمي محمد خير ديباجة و مجموعة من المهتمين بالشأن الفني والمجتمع المحلي .
وعبر الناطور عن ارتياحه لمثل هذه المجموعات الفنية التي تدعم الواعدات الموهوبات، خاصة أنها مجموعة غير ربحية، هدفها دعم وصقل مواهب صاعد، والذي لفتني أن الواعدات يحملن تخصصات علمية مختلفة لكنهن أردن أن ينمين موهبتهن و أت مجموعة عبق الشمال الفني لتحقق لهن ذلك.
ورحب موظف بلدية اربد خلدون العزام  بإسم رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني بالضيوف الكرام وأكد أن البلدية يسعدها أن تساهم في دعم الواعدات عن طريق توفير مكان يزخر بعبق التراث و التاريخ المميز بطراز معماري ملهم كما أشاد بمثل هذه المجموعة الفنية غير الربحية التي تأخذ بيد الواعدات إلى الطريق الصحيح.
وتحدث الفنان التشكيلي شادي غوانمة عن مجموعة عبق الشمال الفني : أتت الفكرة لإنشاء هذه المجموعة لدعم مجموعة من الواعدات و رعاية أعمالهن الفنية و لعرض إبداعاتهن .
وأضاف غوانمة للأسف أن الكثير من المختصين بهذا الشأن قد اتجهوا للجانب الربحي مقابل رعاية الفن والواعدين وبتنا نشاهد إدفع واعرض لوحتك وهذا ما نرفضه فافن رسالة سامية، فعمل الواعدات لا يقدر بثمن، وتعتبر مجموعة عبق الشمال الفني مجموعة فتية تم إنشاؤها في شهر 7 الماضي، ونكاد نجزم بنجاح أهدافنا لخدمة الواعدات وتطوير أعمالهن.
وبعد انتهاء الجولة على اللوحات أعلن الناطور عن قبوله منصب الرئيس الفخري لمجموعة عبق الشمال وتمنى لهم بعد نجاح إشهارهم هذا المزيد من التألق والنجاح.
و في الختام تم توزيع الدروع وشهادات التقدير على المشاركين و المشاركات.
يشار إلى أن مجموعة عبق الشمال الفني تتألف من : الفنان التشكيلي شادي غوانمة، المصممة تهاني الغول، الواعدة ساجدة ندى والواعدة آية عبيدات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.