وزير الداخلية يترأس اجتماعا لمناقشة أبرز الاجراءات الأمنية والإدارية استعدادا للاحتفالات بأعياد الميلاد وراس السنة

0 63
الملف الاخباري : ترأس وزير الداخلية سلامة حماد اليوم الثلاثاء اجتماعا في مبنى الوزارة لمناقشة أبرز الاجراءات الأمنية والإدارية التي اتخذتها الاجهزة الأمنية والجهات المعنية استعدادا لاحتفالات المملكة بأعياد الميلاد وراس السنة.
وشارك في الاجتماع مديرا الامن العام اللواء فاضل الحمود والدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة ومحافظ العاصمة سعد الشهاب ومدراء العمليات في الاجهزة الامنية وعدد من المسؤولين والمعنيين.
وأكد وزير الداخلية أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة ووضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لفرض الامن والاستقرار وتكثيف دور وجهود الاجهزة الامنية للتعامل مع أي امر طارئ لا قدر الله اثناء الاحتفالات، منوها باستباق الحدث والتحضير له بشكل جيد يسهم إلى حد كبير في التصدي له والقضاء عليه قبل حصوله في اشارة إلى اهمية البعد الوقائي اللازم للتغلب على التحديات الامنية.
واوضح وزير الداخلية ان غرفة العمليات المركزية في الوزارة اضافة إلى غرف العمليات الموجودة في المحافظات ستعمل على مدار الساعة وبالتنسيق الكامل مع المجالس الامنية لاستقبال اية ملاحظات تتعلق بسير الاحتفالات ومعالجتها على الفور، مشددا على اهمية توحيد الجهود وزيادة مستوى التنسيق والتعاون المستمر بين جميع الاجهزة الامنية والحكام الاداريين والجهات المعنية.
واشار الوزير إلى أن نشامى المؤسسة العسكرية والامنية هم العناصر الاساسية التي تقوم عليها المنظومة الامنية الشاملة في المملكة، مشيدا بجهودهم وسهرهم وتفانيهم لترسيخ اركان الاستقرار والتصدي لكل من يحاول زعزعة امن وطمأنينة المواطنين وتهديد سلامتهم او تعكير صفو اي شكل من اشكال الحياة العامة.
وقال الحمود: إن المديرية اعدت خطة امنية تتضمن العديد من المحاور وآليات التنفيذ لتأمين احتفالات المملكة بأعياد الميلاد ورأس السنة وخاصة في المواقع السياحية والدينية والفنادق والحدائق العامة والمولات وغيرها.
واشار البزايعة إلى أن المديرية من خلال مراكزها المنتشرة في كافة مناطق المملكة ستتولى تقديم خدمات الاسعاف والانقاذ للمشاركين بالاحتفالات من خلال خطة ميدانية اعدتها لهذه الغاية تتضمن ايضا اقامة محطات اسعاف متقدمة في عدة مواقع.
وقال محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب: إن المحافظة والاجهزة التنفيذية والامنية فيها تعمل في هذه المرحلة بشكل تكاملي وشمولي، مؤكدا انه تم اتخاذ جميع الاجراءات الامنية والادارية اللازمة لضمان امن وسلامة المشاركين في احتفالات اعياد الميلاد.
واستمع وزير الداخلية إلى عرض قدمه المدراء الامنيون حول خططهم الامنية واستعداداتهم المتعلقة بتنظيم الاحتفالات الدينية والذين بدورهم اكدوا ان اداراتهم جاهزة دائما لخدمة الوطن والمواطن وتواصل عملها في مختلف الاوقات والظروف.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.