الرياحنة يختتم مشاركته في فعاليات الدورة الاولى من ​مهرجان الاسكندرية​ المسرحي

0 151
الملف الاخباري : تحت رعاية الدكتورة ​إيناس عبد الدايم​ وزيرة الثقافة المصرية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح وبرئاسة علاء عبد العزيز​ سليمان شارك الفنان الاردني منذر رياحنة فعاليات الدورة الاولى من ​مهرجان الاسكندرية​ المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة بمكتبة الاسكندرية التي استمرت فعالياته لغاية أمس الأحد 2019/12/8.
ويهدف المهرجان إلى تشجيع التبادل الثقافي بين طلاب الشعوب المختلفة، والحث على إقامة حوار إيجابي مثمر للحضارات.
وكرم المهرجان خلال حفل الافتتاح الممثل المصري ​محمد صبحي​، الممثل المصري ​خالد النبوي​، الممثل الكويتي ​داوود حسين​، الدكتور ​حسن عطية​، والدكتور عصام ​أحمد الكردي​ رئيس ​جامعة الإسكندرية​.
يشارك في الدورة 10 عروض من 7 بلدان مختلفة: مصر، الاردن، السعودية، الكويت، ​سلطنة عمان​، لبنان، المغرب، ومن العروض المشاركة “بر”، “الخروج إلى الحياة”، “أصحاب السعادة”، “موشكا”، و”إصابات شنيعة”.
كما يشارك العرض اللبناني “الديكتاتور” من إعداد وإخراج ​حسن محي الدين​، ويمثل فيه ​روجيه غانم​ و​جوزيف عقيقي​.
وتضم لجنة التحكيم التي ترأسها د. ​سميرة محسن​، الممثل السوري ​جمال سليمان​، ومن الاردن الممثل ​إياد نصار​ و​منذر رياحنة​، المخرج المصري ​محمد سامي​، الممثلة المصرية ​لقاء الخميسي​، مهندس الديكور ​أحمد عبد العزيز​، الى جانب الناقدة العمانية عزة القصابي والكويتي فهد السليم.
وفي لقاء صحفي عبر الفنان الاردني،منذر رياحنة عن سعادته الكبيرة بمشاركته كعضو في لجنة التحكيم في الدورة “الاولى” من مهرجان الاسكندرية للمسرح العربي، مشيراً الى اهمية أن نعيد الروح الى المسرح ونشجع الشباب على إحياء المسرح لأنه “أبو الفنون”.
ونوه الرياحنة بأنه لم يتردد لحظة واحدة في قبول التواجد بالمهرجان، مشيرا الى أهمية تواجد الفنانين في المهرجانات لدعمها، واكد ان الدورة الاولى من مهرجان الاسكندرية للمسرح بداية قوية.
وكشف الرياحنة عن تحضيره لفيلم “ماكو”، الى جانب فيلم آخر لم يكشف عن تفاصيله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.