اخبار الاردن

متقاعدي الضمان المبكر ينفذون وقفة احتجاجية امام مجلس النواب للمطالبة بزيادة رواتبهم

الملف الاخباري _ عامر ابو عبطه : نفذ المئات من متقاعدي الضمان الاجتماعي “المبكر” ظهر اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب مطالبين بشمولهم بزيادة الرواتب أسوة بجميع موظفي القطاع العام والمتقاعدين والعسكريين.
وفي الوقت الذي اعلنت الحكومة عن حزمة الزيادات للموظفين والمتقاعدين والعسكريين الا ان تلك الحزمة خلت من اي زيادة لموظفين الضمان الاجتماعي المبكر.
وقال متقاعدين : نتحدث اليوم عن الشريحة الكبرى على مستوى الوطن وهم متقاعدين ضمان ومدنيين، ونتمنى على الحكومة وجلالة الملك أنصاف هذه الفئة من المتقاعدين ولا يجوز أن يعامل المواطن بمكيالين لأننا ولدنا على تراب هذا الوطن وخدمات الوطن ووصلنا إلى درجة متقدمة من العمر ويجب أن ننعم بحقوقنا لحياة كريمة.
وقال مقرر اللجنة الإدارية علي الحجاحجه نحن وزملائنا النواب مع المتقاعدين وهذا حق لهم .
وأضاف كوني مقرر اللجنة الإدارية سنطالب ونتبى هذا الطلب بالإضافة إلى رد رئيس الوزراء على المداخلة بهذا الشأن في جلسة اليوم حول زيادة متقاعدي الضمان المبكر.
وختم على الحكومة أن تعمل بعدالة مع كافة أطياف الشعب وسنبقى معكم حتى تحقيق مطالبكم.
وقال النائب منصور مراد: كتلة الإصلاح وعدد من النواب يقفون معكم موقف وطني واسلامي وعربي ونحن مع مساواة جميع الشرائح الاجتماعية.
وأضاف مراد هناك ظلم واضح يتعارض مع حقوق الإنسان واذا أرادت الحكومة أن تثبت شريعتها يجب ان تكون عادلة والتوافق مع الدستور.
وختم مراد : هذه الشريحة فنت عمرها في بناء الوطن هذا الصرح العظيم ونحن معهم وما يثبت شرعية الحكومة هو حقوق هؤلاء المتقاعدين.
وقال النائب خليل عطية في بيان سابق ‘للملف الإخباري” ان استثناء متقاعدي الضمان المبكر من الزيادة يضع الحكومة امام مخالفة صريحه لأحكام الدستور في مادته السادسة والتي تنص على ان الاردنيين سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وان اختلفوا في العرق او اللغة او الدين ودعا مجلس الوزراء بزيادة رواتب جميع المتقاعدين بما فيهم متقاعدي الضمان الاجتماعي سواء المبكر او العادي وذلك عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق