منوعات

اتحاد القيصر للآداب والفنون يقيم أمسية دولية للشعر الشعبي

الملف الاخباري – بلال الشبول : أقام اتحاد القيصر للآداب والفنون مساء الأحد ٥. ١. ٢٠٢٠ م أمسيته الدولية للشعر الشعبي تحت رعاية عطوفة مدير ثقافة إربد الشاعر عاقل محمد الخوالدة في ديوان آل كريزم في اربد وقد شارك في هذه الأمسية كل من الشاعر العراقي د. مهدي الحيدري والشاعر الأردني إبراهيم الرواحنة والشاعرة الأردنية وصال الصقار والشاعر الشاب قيس الزعبي وأدار هذه الأمسية الأديب رائد العمري رئيس اتحاد القيصر للآداب والفنون وسط حشدٍ واسع من المثقفين والمتذوقين للشعر الشعبي وعدد من رؤساء الهيئات الثقافية في إربد وعدد من الإعلاميين والصحفيين..
وقد رحب العمري براعي الأمسية والضيوف الأكارم من الشعراء والأساتذة الحضور من داخل الأردن وخارجه، وقال إننا في اتحاد القيصر نسير على نهجنا الذي ابتدأنا منذ تأسيس الاتحاد باحثين عن كل ما هو مميز وما يدعم ثقافتنا المحلية والعربية، وإننا لا نعترف بحدود أو تفرقة بين الأشقاء العرب، وإن الشعر والثقافة توحدنا وتجعلنا أقرب لهوية الوحدة العربية.
وقال العمري إن من أهدافنا في اتحاد القيصر للآداب والفنون البحث عن المتمييزين والمبدعين في المجالات الثقافية وخاصة فئة الشباب لذلك أتاح لكل من الشاب الشاعر يمان الزعبي والشاعرة الشابة رغد جرادات فرصة أن يلقي كل منهما نصا من شعره منوها أنْهما شاركا في مهرجان القيصر الدولي للآداب والفنون الموسم الثاني…
ثم قدم العمري الشاعر محمد كريزم أبو عصام والذي قرأ بدوره نصين الأول حييأ به الشاعرة الصقار والثاني وصية الأب لابنه في اختيار الزوجة الصالحة العربية، ثم أضاف بنص ثالث من الشعر الوطني.
ونقل د. الحيدري تحيات شعراء العراق للأردن الحبيب كما أشاد بالجهود الثقافية التي يبذلها اتحاد القيصر للآداب والفنون وعلى هذه اللفتة الكريمة بالدعوة لهذه الأمسية، ثم قرأ للأردن والعراق ما يثبت وحدة البلاد، ثم قرأ بعض قصائده الوجدانية والتي إججت مشاعر الجمهور…
بدوره رحب الرواحنة من خلال مقطوعة شعرية بالحضور ثم قرأ عددا من نصوصه التي أزجى فيها التحية للقائد عبد الله الثاني ابن الحسين وبعض قصائده الوطنية، ثم قرأ عددا من نصوصه للأقصى وقصائد غزلية ووجدانية التي فاح عبيرها ورقة إحساسها بكل المكان.
وبدات  الشاعرةالصقار، بتحية الحضور وبضيف الأردن الحيدري والأساتذة الشعراء، وثمنت هذا النشاط الدائم وجمال ما يقوم به اتحاد القيصر للآداب والفنون، ثم قرأت للوطن وللقائد كما أشادت من خلال قصائدها بدور جلالته ومكانته كأفضل رئيس في الوطن العربي ومناقبه، ثم تغنت بالوطن، ثم قرأت عدد من النصوص التي ثارت بها على الرجال واستنصرت للمرأة فيها.
وقدم راعي الحفل الخوالدة شكره لاتحاد القيصر للآداب والفنون على جهوده ثم رحب بالجميع، ثم وبناء على إلحاح الجمهور قرأ نصا من شعره الذي خطف بها َالقلوب وتفاعل الكل معه.
وكرم الخوالدة رئيس اتحاد القيصر للآداب والفنون على الجهود المبذولة و الشعراء المشاركين و الإعلاميين المتواجدين في هذه التظاهرة الشعرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق