عربي ودولي

اكسترا نيوز تستعرض محاولات الرئيس اللبنانى حل أزمة بيروت مع استمرار المظاهرات

الملف الاخباري : سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على استمرار الأزمة اللبنانية، وتفاقم الأوضاع السيئة فى العاصمة بيروت فى ظل استمرار المظاهرات، وعدم الانتهاء من تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، حيث عرضت القناة، تصريحات الرئيس اللبنانى ميشال عون، التى أكد فيها أن هناك عراقيل كثيرة تول دون خروج الحكومة الجديدة للنور، التى كان متوقعا إعلانها الأسبوع الماضى، حيث أوضح أن لبنان يحتاج حكومة قوية قادرة على مجابهة التحديات الاقتصادية الجسيمة التى تمر بها البلاد.
وقال القناة، فى تقرير لها، إنه على الرغم من أننا لا نملك ترف التأخير، فإن تشكيل هذه الحكومة يتطلب اختيار أشخاص جديرين يستحقون ثقة الناس والمجلس النيابى، ما تطلب بعض الوقت، موضحا أنه لابد أن يكون لدى الحكومة برنامج محدد وسريع للتعامل مع الأزمة الاقتصادية والمالية الضاغطة، ومجابهة التحديات الكبيرة التى تواجه لبنان وكل المنطقة، وقال: “سنبقى نبذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى الحكومة الموعودة”.
وفى وقت سابق قال حاكم مصرف لبنان المركزى رياض سلامة اليوم الأحد إنه طلب صلاحيات استثنائية من الحكومة لتنظيم القيود التى طبقتها المصارف العاملة فى البلد على المودعين وتوحيدها لضمان تطبيقها بشكل عادل ومتساو على البنوك والعملاء.
وأكد سلامة فى رسالة نصية لرويترز إرسال خطاب لوزير المالية فى التاسع من يناير كانون الثانى لطلب الصلاحيات الاستثنائية اللازمة، وأضاف أنه لا يسعى لاستخدام الصلاحيات الاستثنائية فى استحداث إجراءات جديدة.
ومازالت جهات عدة تطمح فى التمثيل غير المباشر فلا تأتى حكومة 8 آذار على حسابها، ويكون خروج الحريرى أدى إلى إخراجها أيضاً، كما حصل مع الوزير جبران باسيل الذى لم يكن أحد يتوقع أن يكون خارج حكومات العهد، وإذا كان اللبنانيون وعدوا بأن الحكومة هدية العيد، فإنها تأخرت، وما زال السباق على أشده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق