اخبار الاردن

الاغوار الشمالية: القاضي يرعى احتفالآ بيوم الشجرة في مدرسة ابو هابيل الأساسية

الملف الاخباري _ عامر ابو عبطه : برعاية متصرف لواء الاغوار الشمالية الدكتور ركان القاضي أقامت مديرية زراعة الاغوار الشمالية صباح اليوم الأربعاء احتفالا بيوم الشجرة في مدرسة ابو هابيل الأساسية بحضور عدد من أصحاب السعادة والعطوفة والمجتمع المحلي.
حيث بدأ الاحتفال بتلاوة ايات من الذكرى الحكيم ثم كلمة مدير زراعة الاغوار الشمالية المهندس أحمد العكور وقال: يحتفل الأردنيون في الخامس عشر من كل عام بعيد الشجرة وهو احتفال وطني وهو واجب ديني و وطني وإنساني حيث قال رسول (ص) إذا قامت الساعة وفي يد تداحكم فسيلة فاليغرسها.
وبقيت هذه السنة الحميدة إلى يومنا هذا ،ويحرس جلالة الملك عبدالله الثاني على الرعاية بالاحتفال بيوم الشجرة والمساهمة في غرس الأشجار إيمانا منه لما لها أهمية.
وحرصت وزارة الزراعة على رفد الحدائق والاماكن العامة بالأشجار ليبقى متنفس المواطن داخل المدن وخارجها .
وأضاف العكور .. لقد وقعت وزارة الزراعة عدة اتفاقيات وما زالت ماضية مع مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشركات الخاصة وصولا لبرنامج الاستدامة وخاصة مع المدارس وصولا إلى توسيع الرقعة الحرجية وأن هذه الخطة سوف تحقق أهداف منها الوطنية لزيادة الرقعة الحرجية من خلال التنمية المستدامة.
وقال مدير التربية والتعليم للواء الاغوار الشمالية الدكتور طالب العمايرة… في هذا اليوم الخير نلتقي لكم ونستذكر مناسبتين عزيزتين وهما ذكرى تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية والتي تزامنت مع عبد الشجرة.
وقال العمايرة… في٣٠ كانون الثاني من ١٩٩٩ تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية وأن جهوده مباركة وخيرة وان لاردن المحاط في بلدان التوتر ينعم بالرخاء والاستقرار ولا يزال همه هو القضاء على الفقر والبطالة ولعل الطرق التي تتحدى وتقضي على البطالة هي الاهتمام بالزراعة وكذلك الزراعة وتخضير الاردن بالاشجار الحرجية من اولويات الحكومة.
وقال عبدالرحمن طبيشي … الاحتفال بيوم الشجرة واجب شرعي و وطني ونحن نجتمع ونطبق شرع الله، ونحن في هذا البلد الطيب حريصون ان يكون اردننا أخضر يانعآ لنباهي العالم أجمع حيث قال رسول الله.. إم قامت القيامة وفي يد أحدكم فسيلة فاليغرسها.
ثم تم تقديم فيلم عن استعدادات مدرسة ابو هابيل لهذه المناسبة تلتها عرض مسرحي لطالبات مدرسة ابو هاببل الاساسية وعرض مسرحي لمدرسة طالبات وادي الريان وأدار الحفل الأستاذ علاء ابداح
وفي نهاية الاحتفال قام راعي الحفل متصرف اللواء بتوزيع الشهادات التقديرية لكوكبة من الداعمين لمدرسة ابو هابيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق