عمل الأعيان تزور كلية لومينوس الجامعية التقنية

عمل الأعيان تزور كلية لومينوس الجامعية التقنية

0 39
الملف الاخباري : زارت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتورة سوسن المجالي، اليوم الأحد، كلية لومينوس الجامعية التقنية، واطلعت على ما تقدمه من برامج مبنية على منهجية التعليم من أجل التشغيل.
وقالت العين المجالي، إن مجموعة لومينوس من المؤسسات التعليمية الرائدة في الشرق الأوسط، التي تقدم برامج تعليمية وتدريبية حديثة ومتطورة، ولاسيما أنه جرى تصميمها بالتعاون مع الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، وتستهدف تحفيز الشباب للإقبال على التعليم التقني والتدريب المهني وتأهيلهم للدخول في سوق العمل، في سياق دعم مبادرة التعليم من أجل التشغيل.
بدوره، قال رئيس مجلس امناء الكلية الدكتور ممدوح العبادي، إن الكلية تعنى في مجال التعليم التقني والتدريب المهني في الأردن والمنطقة ككل، حيث تقدم خدمات مميزة مبنية على نهج التعليم ومخرجاته من أجل التشغيل، وإجراء البحوث لمعرفة متطلبات سوق العمل.
وأشار إلى منهجية الكلية في التواصل المستمر مع أصحاب العمل لتحديد الفجوة في المهارات ومعالجتها، وهو ما يسهم في بناء منهجية متميزة للتوظيف وتطوير البرامج وتشغيل الخريجين بما يتلاءم مع المتطلبات الحقيقية لأي قطاع.
من جهته، أكد المدير التنفيذي لمجموعة لومينوس للتعليم إبراهيم الصفدي، أن الكلية تهدف إلى منح طلبتها برامج تعليمية رفيعة المستوى يتم تحديدها بالاعتماد على متطلبات السوق والتوظيف، وتطور الكلية برامج تدريبية ريادية ومهنية، لتزويد الطلبة بالمهارات كافة.
من جانبه، قال عميد كلية لومينوس الجامعية التقنية الدكتور أيمن مقابلة، إن الكلية تمنح شهادات البكالوريوس التقني معتمدة مع نهاية كل 4 سنوات دراسية، وهو ما يتيح للطلبة إمكانية الحصول على شهادات جامعية في تخصصات إدارة الفنادق والمطاعم وتنظيم الفعاليات، وصناعة الأفلام الرقمية، وتصميم الإعلام الرقمي، والبصريات وتكنولوجيا طب الأسنان.
وأشار إلى الدرجات الجامعية وبرامج الدبلوم، التي تقدمها الكلية حالياً في تخصصات مهنية مختلفة، بما في ذلك الهندسة والضيافة والإعلام والمهن الطبية والتجميل والفنون التطبيقية. وتعد كلية لومينوس الجامعية التقنية واحدة من أولى الجامعات التقنية في الأردن التي تقدم درجات البكالوريوس في التعليم التقني بمختلف التخصصات بناء على المتطلبات السوقية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.