“المركزية تويوتا” احتراق بعض مركبات البريوس ليست ناتجة عن خطأ من المصنع

"المركزية تويوتا" احتراق بعض مركبات البريوس ليست ناتجة عن خطأ من المصنع

0 133
الملف الاخباري _ مي جادالله : بعد حادث اشتعال مركبة من نوع تويوتا بريوس يوم أمس في شارع الأردن و التي تعد الحالة الثالثة خلال فترات ليست بالبعيدة قمنا بالإتصال بالمركزية تويوتا للإستفسار عن هذا الموضوع و هل هو بسبب خلل مصنعي في المركبات أم لأسباب أخرى ومدى متابعة الشركة لهذا الأمر ؟!
وفي تصريح خاص “للملف الاخباري” اوضح السيد معاذ رحامنة من قسم الصيانة المركزية تويوتا عن متابعة الحالات التي اشتعلت فيها المركبات والتي لم تتجاوز الثلاث ، وقد تم متابعة حالة اشتعال المركبة يوم أمس في شارع الأردن حيث يوجد فريق لمتابعة الحوادث و تقييمها و الوقوف على أسباب الحريق  فمنذ تبلغنا بأمر الحادث تواصلنا مع الأمن العام و الدفاع المدني و لم يصلنا التقرير بعد.
و أضاف الرحامنة عن الحالتين السابقتين أن اشتعالهما لم يكن بسبب خطأ من المركبة نفسها و إنما بسبب إجراء تعديل على المركبة أو إصلاح بشكل غير صحيح فإحدى الحالات حدث الحريق بسبب تسرب الماء إلى الجدلة الكهربائية و عند التحقيق بسبب تسرب الماء ظهر بالتحقيق  أن المركبة قد تعرضت لحادث من الجهة الخلفية و لم يتم إصلاحها بشكل صحيح مما أدى لتسرب الماء داخلها وعمل تماس كهربائي و اشتعال النار بالمركبة.
و بالنسبة لهذا النوع من المركبات ان القدرة المادية لأصحابها قد لا تمكنهم من شراء القطع الأصلية و إنما يلجأون لتصليح مركباتهم بكراجات خارجية غير متخصصة و استبدال القطع بقطع لا تتلاءم مع طبيعة المركبة و بالتالي يؤثر عليها و يوجد حالات بالأردن عديدة يتم فيها استخدام بطاريات الليثيوم أيون و التي شددت المواصفات و المقاييس و حذرت من استخدامها على هذه السيارات فالمركبة غير مجهزة لهذا النوع من البطاريات و لكن لرخص ثمنها و تكون مستعملة و عند تركيبها للأسف تتسبب بحرائق المركبات و هذه أبرز الأسباب المباشرة لاشتعال الحرائق بالمركبات  .
وحتى عالميا لم يتم التبليغ عن اشتعال أي مركبة من هذا النوع بسبب أي مشكلة بالتصنيع و لله الحمد.  و تعد السلامة العامة و سلامة من يستخدمون مركباتنا بكافة أنواعها أولى اهتماماتنا و نتمنى السلامة للجميع.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.