وزير البيئه يتفقد المشاريع البيئية في لواء ديرعلا

وزير البيئه يتفقد المشاريع البيئية في لواء ديرعلا

0 172
الملف الاخباري _ ممدوح النعيم : قال وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشه ،ان الزيارات الميدانية التي تقوم بها تستند إلى التوجيهات الملكية وزياراتنا تشمل مختلف المناطق التي تواجه تحديات بيئية ونسعى إلى الاطلاع عليها والوقوف على الاحتياجات التي يمكن تقديمها من خلال تحديد الأولويات.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير لعدد من المشاريع البيئية اليوم السبت في لواء ديرعلا يرافقه متصرف لواء ديرعلا الدكتور على المواس وكل من النائب فضيه الديات  ورئيس بلدية ديرعلا مصطفى الشطي ورئيس بلدية معدي فندي الياصجين ومدير بيئة وادي الأردن المهندس شحادة الديات ومدير شرطة البيئة وعدد من مسؤولي وزارة البيئه .
وأضاف الوزير الخرابشه بخصوص مصنع معالجة السماد العضوي والمواقف عن العمل نحن نسعى إلى تشغيله من خلال إشراك المزارعين لأن في تشغيل المصنع مصلحة وطنية كونه يساهم في حل مشكلة الذباب ،وعليه اتفقنا مع المزارعين على تقديم دراسة لإقامة خط إنتاج آخر من خلال مقترح دراسة يقدمه المزارعين لمعالجة المخلفات الزراعية .
 كما زار الوزير مشروع فرز النفايات التابع لبلدية ديرعلا الجديده واستمع من القائمين على المشروع لمراحل إنجاز المشروع وآليات عمل المشروع والفرص التي يوفرها إلى أبناء المنطقة ، إضافة إلى زيارة إلى مكب النفايات التابع لمجلس الخدمات المشتركه .
متصرف لواء ديرعلا الدكتور علي المواس أشار إلى أهم الإتجاهات البيئية التي تحققت في لواء ديرعلا وساهمت في رفع سوية الواقع البيئي في مناطق لواء ديرعلا ،والتي جرت من خلال  توجيهات  رئيس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة الأمين العام لوزارة البيئة والجهات الحكومية المختصه في وادي الأردن لعرض أعم المشاكل البيئية ومناقشتها وإيجاد الحلول المناسبة ، إضافة إلى الموافقة لتمويل وشراء وصيانة أجهزة وآلات ومعدات مصنع السماد العضوي بمنحه مقدارها 120 ألف دينار ومبلغ 35 ألف دينار لغاية التمويل عن طريق الاتفاق مع بين بلدية ديرعلا و بلدية  جنا الألمانية ضمن برنامج دعم خطة إدارة النفايات العضوية وإنشاء محطة فرز النفايات الصلبة في منطقة ديرعلا التي ساهمت في المحافظة على البيئة عن طريق فرز.النفايات بالإضافة إلى توفير 14فرصة عمل .
 وكان الوزير قد استمع من رؤساء البلديات وجمعية الوادي الخصيب وعدد من المزارعين إلى أهم التحديات التي تواجه منطقة لواء ديرعلا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.