حفل تخريج الدفعة الأولى من مشروع المهارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

حفل تخريج الدفعة الأولى من مشروع المهارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

0 106

الملف الاخباري _ مي جادالله : ضمن إطار مشروع المهارات في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ( SEE-IT ) و برعاية و تمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ و بالتعاون و تنظيم مجموعة ساغو الدولية  تم تخريج الفوج الأول من الطلاب في إطار المشروع في نادي ضباط الشمال يوم الخميس 2020/1/30  م.

تضمن الحفل عدة كلمات حيث تحدث عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ  السيد خالد القضاة  مرحبا بالحضور و مهنئا الخريجين ، و ذكر أن الوكالة موجودة في الأردن منذ 61 عاما  و تنفذ الكثير من البرامج في قطاعات مختلفة معظمها لدعم الحكومة الاردنية من خلال مشاريع متعددة في قطاع المياه و التعليم و التعليم التقني و المجالات التنموية من خلال اتفاقيات مع الحكومة الأردنية حسب احتياجات القطاعات المختلفة و من ضمن هذه المشاريع أطلقت  GIZ مشروع ( التدريب و التعليم المهني و التقني و التعليم العالي الموجه نحو سوق العمل – MOVE HET )  و يهدف هذا المشروع لتطوير برامج التعليم و التدريب المهني و التقني و التعليم العالي التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل لتحسين قابلية التوظيف  .

بالإضافة إلى ذلك تضافرت جهود مشروع MOVE HET  و المؤسسة الكويتية للتقدم العلمي  ( KFAS ) لتنفيذ المشروع  (  SEE-IT ) استجابة لأزمة اللاجئين السوريين ، حيث يدعم الشباب السوريين الأقل حظا ، إلى جانب الدعوة لتعزيز إمكانية توظيفهم.

و ختم القضاة حديثه :  وأشكر مجموعة ساغو الدولية للجهود التي بذلوها في إطلاق البرامج التدريبية في تعزيز المهارات في تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات.

و تحدث  ضرار شهابات رئيس مجموعة ساغو عن المشروع و شكر الوكالة الألمانية للتعاون الدولي للثقة التي أولتها لمجموعته لتنفيذ المشروع  لا سيما التقاء الرؤى و الرسالة بينهما و لتحقيق ذلك لا بد من وجود بنية تحتية قادرة لتحقيقها ، و قد عملت المجموعة عن طريق الاهتمام بالاستشارات و التدريب ليخدم قطاع الشباب و أنشأت مدارس ساغو لخدمة قطاع الطفولة و تنشأتها تنشأة علمية سليمة ، وفي مجال الابتكار و الابداع أنشأت ساغو للابتكار و الريادة و عملنا على أن تكون الريادة منذ الصغر و ليست في المراحل الجامعية فقط.

و أضاف الشهابات أن المجموعة تعمل على التدريب المنتهي بالتوظيف فقبل أربعة أشهر تم تدريب 65 طالبا و طالبة أردنيين تم توظيف 58 منهم  و لله الحمد.

كما تحدث جعفر شهابات  نائب الرئيس ( ساغو)  عن البرنامج التدريبي الذي ستم تكريم خريجيه في هذا الحفل . شمل البرنامج 100 متدرب سوري ضمن الفئة العمرية ( 18-35 ) 30%  إناث  .

و قد شملت مسارات التدريب : الأمن السيبراني / البرمجة بلغة  البايثون / البرمجة بلغة جافا / المبيعات في قطاعات  IT / انترنت الأشياء IoT.

و تبع كل تدريب تقييم لمخرجات التدريب عن طريق المشاريع المقدمة من الطلبة.

و بعد ذلك خضعوا لبرنامج اللغة الانجليزية و من ثم خضعوا لبرنامج المهارات الحياتية و التي شملت أهم مهارات الاتصال / مهارات العرض و التقديم / العمل ضمن فريق و تعزيز الإنتاجية .

تلا ذلك عرض قصص نجاح من الطلبة المشاركين  .

و في الختام تم تسليم الخريجين الشهادات و كرمت مجموعة ساغو الوكالة الألمانية للتعاون الدولي .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.