اخبار الاردن

النقابات المهنية في اربد ترفض استثنائها من اللجنة التحضيرية للاستعداد لفعاليات اربد عاصمة الثقافة العربية 2021

الملف الاخباري _ بلال الشبول : أستغرب مجمع النقابات المهنية في إربد اساثنائها من اللجنة التحضيرية للاستعداد لفعاليات اربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2021 وأصدرت بيانا تطالب فيه رئيس الوزراء بإضافة رئيس اللجنة المشرفة على مجمع النقابات المهنية لعضوية هذه اللجنة وتاليا البيان :
دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس مجلس الوزراء الأكرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بإعلان اسماء اعضاء اللجنة الوطنية العليا للتحضير والاستعداد لفعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية لعام ٢٠٢١ يتضح للجميع استثناء مجمع النقابات المهنية من هذه اللجنة وهو أمر مستغرب لما تلعبه النقابات المهنية من دور كبير في الفعل الثقافي في المحافظة.
فالمجمع يحتضن لجنتين من أنشط اللجان على مستوى المحافظة وهما اللجنة الثقافية ولجنة تعريب العلوم والتي كان لهما النشاط الواضح منذ إنشائها في تنظيم الندوات والمحاضرات في كافة المجالات الثقافية والأدبية والعلمية .
كما كان للمجمع دورا مهما في عام ٢٠٠٧ يوم كانت اربد مدينة الثقافة الاردنية فقد فتح المجمع أبوابه لكافة الفعاليات الثقافية والفنية و العلمية وأقيمت فيه العديد من المعارض الفنية والندوات الأدبية و الأمسيات الشعرية والأيام العلمية كما كان المجمع اول مكان في محافظة اربد يقام به معرض كتاب الأسرة والذي ما زالت تقيمه وزارة الثقافة حتى الآن. كما استضاف المجمع بعض اجتماعات اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا.
من هنا كان لا بد ان يمثل المجمع بهذه اللجنة من باب الاحترام لشريحة مهمة في المجتمع الاربدي او من باب الوفاء للدور الذي قام به عام ٢٠٠٧
لذا فإننا يا دولة الرئيس بانتظار الامر بإضافة رئيس اللجنة المشرفة على مجمع النقابات المهنية لعضوية هذه اللجنة.
وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير
المهندس الزراعي ماجد عبندة
رئيس مجلس فرع اربد لنقابة المهندسين الزراعيين
عضو اللجنة المشرفة على مجمع النقابات المهنية في اربد
٠٧٩٦٩٤٢٣٤٧

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق