تقنية وتكنولوجيا

بدء تسجيل الهويات الحقيقية لمستخدمي الإنترنت في الصين

تبدأ الصين من اليوم الأحد، تطبيق قرارها الذي يفرض على مستخدمي الإنترنت تسجيل هوياتهم الحقيقية ليتمكنوا من نشر تعليقاتهم على منصات التواصل الاجتماعي الصينية.

وكانت إدارة الفضاء السيبراني بالبلاد، قد أصدرت بيانا في السابع من سبتمبر الماضي، أشارت فيه إلى أنه وبدءا من يوم سريان القواعد الجديدة في أول أكتوبر فإنه و دون تسجيل هوياتهم الحقيقية في الخلفية، لن يتمكن المستخدمون للإنترنت من نشر أي شيء، بما في ذلك الردود على المشاركات، على المنصات الصينية، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكر البيان، أن هذه القواعد ستنطبق على جميع المواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهاتف، والمنصات العامة التفاعلية وأي منصات للاتصالات الأخرى التي تشمل تعليقات على الأخبار أو تلك التي من طبيعتها التأثير على الرأي العام في المجتمع.
وقالت إن جميع شركات الإنترنت ستكون مسئولة عن التحقق من هوية عملائها قبل السماح لهم بنشر أي محتوى أو تعليق على الإنترنت،
كما أنه سيكون على الشركات التي تسمح لمستخدمي الإنترنت بكتابة تعليقات على الأخبار أن تقوم بمراجعة تلك التعليقات قبل السماح ببثها.
وبموجب القواعد الجديدة فإنه سيكون على الشركات أن تمنع نشر أو تحذف أي تعليقات أو معلومات تنتهك القوانين الصينية واللوائح ذات الصلة بالنشر على الإنترنت، فضلا على أنها ستكون مطالبة بغلق الحسابات الإلكترونية للمخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق