منوعات

مبادرة ذرة خير : جائحة كورونا تعطينا إصراراً لتكملة مسيرة الخير

الملف الاخباري : أكدت الآنسة لبنى الشاعر مؤسس مبادرة ذرة خير ان جائحة كورونا تعطينا إصراراً لتكملة مسيرة الخير والعطاء وتقديم العون والمساعدة للأيتام وذوي الدخل المحدود من عمال المياومة ممن تأثروا بأزمة فيروس كورونا من الأسر العفيفة في المملكة.

وأضافت أن المبادرة تأسست عام ٢٠١٥ لعدد من طالبات الصف الثامن حيث ابتدأ مشوار الفريق بمبالغ مادية بسيطة جمعت من المصروف الشخصي للطالبات وكانت الأنشطة لأسر الأيتام في محيط المدرسة، ونتيجة الإصرار دائب فريق المبادرة إلى تحقيق المزيد من النجاحات، حيت انتشرت نشاطات المبادرة معظم محافظات المملكة.

وأشار السيد بشار حكم مؤسس فريق الشباب في المبادرة إلى العديد من الأنشطة، وتمثلت في المجالات الانسانية الخيرية، والتطوعية والتوعوية من خلال توزيع المساعدات العينية والمادية لأسر العفيفة، كسوة العيد، الملابس، الطرود الصوبات والحرامات، تأمين الأقساط الجامعية، الحقائب المدرسية والقرطاسية، ترميم أسقف المنازل.

ولفت السيد أسامة الشيخ أن هنالك نشاطات ترفيهية بقوم بها فريق المبادرة للأيتام تحت اسم ضحكتهم امل و ملامحهم حكاية للمسنين، إضافة إلى حملات التبرع بالدم والمشاركة في بنك الملابس.

وأضاف الشيخ أن المبادرة أطلقت حملات لفئة متلازم داون ودمجهم بالمجتمع، عوضاً عن الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم وتأهيلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق