مقالات مختاره

الدكتور نزار حداد يكتب: مسلسل اغتيال البطيخ

مسلسل اغتيال البطيخ … بقلم الدكتور: نزار حدار مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية.

مسلسل سنوي برعاية من يجهلون الفرق بين الهرمونات النباتية والمبيدات وبين من لا يميزون بين السماد العضوي والكيميائي وينطبق عليهم المثل الشعبي القائل “ما يعرف الطيط من الغيصلان”.

مختصر مفيد (البطيخ الأردني منتج آمن ولذيذ).

من ينشر الإشاعة يعتمد على أشباه العلوم في كيل الاتهام للمنتجات الزراعية؛ كأشباه الأجهزة المخبرية التي تعتمد على Rapid Test، وهي غير علمية وغير معتمدة في أي مختبر محترم. أو يعتمدون على أشباه العلوم في توصيف البطيخ كقولهم أن في البطيخة خيطان بيضاء بسبب مكان سريان حقنة الهرمون وغيرها من الهراء والشعوذة.

وقد بينت وزارة الزراعة ونقابة المهندسين الزراعيين وكذلك باحثو الجامعات الأردنية والمركز الوطني للبحوث الزراعية مراراً وتكراراً أن كل هذه الاتهامات للمنتجات الزراعية عارية عن الصحة، ولن تؤدي إلا للإساءة بسمعة منتجات وطنية لو اختفت من قائمة المنتجات المحلية ستكلف قنطاراً عند استيرادها، إلا أن الإصرار سنوياً على بث هذه الإشاعات يوحي بشيء غريب يدفع فيها الحليم ليصبح حيراناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق