مناسبات

الأستاذ الدكتور محمد سند أبو درويش رئيساً لجامعة العقبة للتكنولوجيا

الملف الاخباري : يبارك الزميل المخرج منذر جرادات للأخ الدكتور محمد سند أبو درويش رئاسته لجامعة العقبة للتكنلوجيا وذلك بعد قرار مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها برئاسة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموافقة على تنسيب مجلس أمناء جامعة العقبة للتكنولوجيا بتعينيه رئيساً لجامعة العقبة للتكنولوجيا لمدة أربعة سنوات إعتباراً من تاريخ القرار.

والأستاذ الدكتور محمد سند ابودرويش ,من مواليد معان , عام ١٩٧٣, ويحمل درجه الدكتوراه في الصيدله-علم العقاقير. و تولى الدكتور أبودرويش عددا من المواقع الاكاديميه حيث أنه عمل رئيسا لجامعة العقبة للتكنولوجيا بالوكالة، و شغل قبل ذلك نائبا لرئيس الجامعة، وعمل أيضا عميدا لكلية الشوبك الجامعيه -جامعة البلقاء التطبيقيه لمدة عشرة أعوام ، كما شغل إيضا مساعدا للعميد للشوؤن الاكاديميه والطلابية، ورئيسا لقسم أكاديمي وعمل أستاذاً في كل من جامعة فيلادلفيا والزيتونيه وكليه القدس الاردنيه.

خلال سيرته الوظيفية حصل الأستاذ الدكتور أبودرويش على العديد من المنح العالميه المرموقه وحقق عددا من الإنجازات العلميه والأكاديميه والقياديه وكما يلي :
– عمل أستاذا زائرا وباحثا في جامعة جوهانس غوتينبرغ -المانيا, لحصوله على منحة التميزالأكاديمي برنامج (زمالات ٢٠١٧- ٢٠١٦ ) من الصندوق العربي للإنماء الأجتماعي والأقتصادي-الكويت.
– عمل أستاذا زائرا وباحثا في المعهد الوطني لأبحاث النواتج الطبيعيه، جامعة ميسيسيبي، الولايات المتحده الامريكيه ٢٠١٦-٢٠١٥ لحصوله على منحة فولبرايت الأمريكيه.
– عمل أستاذا زائرا وباحثا في جامعة جينيفا-سويسرا، لحصوله على منحة الصندوق العلمي الوطني السويسري (2016).
– عمل أستاذا زائرا وباحثا في جامعة دي منهو-البرتغال, لحصوله على منحة ايراسموس مندس – الاتحاد الاروبي (2013).
– نشرالدكتور ابودرويش العديد من الأوراق العلميه في مجلات علميه عالميه مرموقه ومحكمه و شارك في العديد من المؤتمرات الدوليه في هولندا، المانيا، سويسرا،ايطاليا، تونس لبنان،أمريكا.
– أشرف كباحث رئيس وشارك في أنجاز عدد من المشاريع العلميه على المستوى الوطني والأقليمي والعالمي.
– ترأس ونظم العديد من المؤتمرات العلميه العالميه في الأردن والمانيا وتونس ، كما أنه عضو في اللجان العلميه لمؤتمرات علميه عقدت في البرتغال، سلوفاكيا،تونس.
– ترأس العديد من لجان فتح وأستحداث التخصصات العلمية وأعتمادها.
– متحدث رسمي في مؤتمرات علميه عالميه في المغرب،لبنان، وبنغلادش .
-عضو في العديد من المؤسسات العلميه والأكاديميه من ابرزها عضوية الهيئه التنفيذيه لرابطه النباتات الطبيه في الوطن العربي-أتحاد مجالس البحث العلمي العربي، وعضوية الجمعيه الدوليه لعلم الأدويه الإثني- المملكه المتحده International Society for Ethno pharmacology وعضوية هيئه تحرير المجله العربيه للنباتات الطبيه والعطريه،وهيئه تحرير مجلة العلوم الصيدلانيه الأردنيه.
– عضو دولي في لجان مناقشه وتحكيم رسائل دكتوراه في جامعة جريفث الاستراليه (Griffith University-Australia) ولجان مناقشه وتحكيم رسائل ماجستير في الجامعات الأردنيه.
– عضو اللجنه الوطنيه لمكافحة التصحر-برنامج الأمم المتحده الإنمائي UNDP.
– شارك في العديد من الدورات وورشات العمل التدريبيه العالمية، والوطنية كقيادة أكاديمية في تطوير أستراتيجة التعليم والبرامج الصحية والبيئية .
– بالأضافة الى أنجازاته العلميه والأكاديميه والإداريه ، للدكتور أبودرويش نشاطات مجتمعيه حيث أنه مؤسس ورئيس جمعية التراث الطبي في الأردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق