منوعات

أعراض جديدة لإصابة الأطفال بكورونا

الملف الاخباري : اكتشف علماء بريطانيون، مؤخرا، أعراضا جديدة لإصابة الأطفال بفيروس كورونا المستجد، آخرها فقدان الشهية عندهم.

وبحسب ما نقلت صحيفة ‘ديلي ميل’، فإن العلماء لاحظوا أن أكثر من ثلث الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا المصابين بكورونا يمتنعون عن تناول وجبات الطعام، دون ظهور الأعراض المعروفة للفيروس.

وبحسب ما لاحظ العلماء، فإن 52% من المرضى الشباب الذين أجري لهم اختبار فيروس كورونا لم تظهر عليهم الأعراض التقليدية للعدوى، مثل السعال المستمر أو ارتفاع درجة الحرارة أو فقدان حاسة الشم.

ووجد العلماء أن الأعراض الخمسة الرئيسية لدى المرضى دون سن 18 عامًا، هي التعب والصداع والحمى والتهاب الحلق وفقدان الشهية.

وأثار تقرير جديد نشرته شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، الكثير من القلق، عقب الكشف عن زيادة حادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، بين الأطفال في الولايات المتحدة، خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وفقًا لتحليل جديد أجرته الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، ورابطة مستشفيات الأطفال، فإن نسبة الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال ارتفعت بأكثر من 17٪ بين 13 أغسطس و 27 أغسطس، مع أكثر من 70000 حالة جديدة بين الأطفال في تلك الفترة الزمنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقال الدكتور شون أوليري، نائب رئيس الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال للجنة الأمراض المعدية: إن حالات الإصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال يجب أن تؤخذ على محمل الجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق