اخبار الاردن

وزير البلديات يلتقي وفد يمثل رؤساء المجالس المحلية في البلديات

الملف الاخباري – ممدوح النعيم –      من المتوقع ان  يلتقي اليوم الخميس  وزير البلديات المهندس وليد المصري وفدا يمثل رؤساء المجالس المحلية التابعة للبلديات .
وسيتم خلال اللقاء تناول اهم المطالب الواردة بالمذكرة التي أعدتها لجنة تمثل رؤساء المجالس المحلية والتي تناولت عددت مطالب منها إعادة رواتب رؤساء المجالس المحلية الى ما كانت عليه بالنظام الذي سبق الانتخابات البلدية والذي حدد رواتب رؤساء المجالس المحلية للفئة الاولى 600 دينار  ، و500  دينار للفئة الثانية  ,و400 دينا للفئة الثالثة  ,لتصبح الرواتب ضمن النظام المالي الجديد محل الخلاف 250 دينار لمجالس البلديات من الفئة الأولى  و200 دينار للفئة الثانية  و150 دينار للفئة الثالثة.
كما سيناقش رؤساء المجالس المحلية عدد من المحاور الرئيسية التي تهم المواطنين خاصة نظام ترخيص الأبنية ونظام اللوحات الإعلانية في مناطق البلديات الصادر في العام 2017.
الجدير بالعلم ان هناك العديد من المطالب الأساسية التي سيركز عليها الحوار فيما يتصل بعمل وواجبات رؤساء المجالس المحلية فيما يتصل بطرح العطاءات على مستوى المناطق وتوسيع دائرة الصلاحيات ,تعزيزا لنهج اللامركزية التي اتخذته الحكومة نهجا لإدارة الشؤون العامة ويعزز ذلك وجود مجالس المحافظات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق